الرياضية

التعاون السعودي يؤكد جاهزيته لملاقاة الاستقلال الإيراني بمسقط .. اليوم

26 فبراير 2017
26 فبراير 2017

ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا -

كـتب - عـبدالله الـوهيبي -

يخوض نادي التعاون السعودي مواجهة قوية عندما يتقابل خارج ملعبه مع الاستقلال الإيراني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في السابعة والنصف مساء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً لوكوموتيف الأوزبكي مع الأهلي الإماراتي على استاد لوكوموتيف في طشقند. ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، وبفارق عدد الأهداف المسجلة أمام التعاون، في حين ما زال رصيد الاستقلال ولوكوموتيف خالياً من النقاط. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 13 ‏مارس المقبل، حيث يلتقي الاستقلال مع لوكوموتيف على استاد آزادي في طهران، والأهلي مع التعاون على استاد راشد في دبي. وكانت الجولة الأولى شهدت الأسبوع الماضي فوز الأهلي على الاستقلال 2-1 في دبي، والتعاون على لوكوموتيف 1-0 في البريدة. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو المقبل.

الجزيرة × خوزستان

يطمح نادي الجزيرة الإماراتي لاستعادة توازنه عندما يستضيف استقلال خوزستان الإيراني على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2017. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً الفتح السعودي مع ضيفه لخويا القطري على استاد عبدالله بن جلوي في الإحساء. ويتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام استقلال خوزستان، في حين ما زال رصيد الفتح والجزيرة خالياً من النقاط. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 14 مارس المقبل، حيث يلتقي استقلال خوزستان مع لخويا على استاد غدير في الاهواز، والفتح مع الجزيرة على استاد عبدالله بن جلوي في الإحساء. وكانت الجولة الأولى شهدت الأسبوع الماضي فوز لخويا على الجزيرة 3-0 في الدوحة، واستقلال خوزستان على الفتح 1-0 في مسقط.

الفتح × لخويا

يلتقي نادي الفتح السعودي مع ضيفه لخويا القطري على استاد عبدالله بن جلوي في الإحساء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2017.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً الجزيرة الإماراتي مع استقلال خوزستان الإيراني على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي. ويتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام استقلال خوزستان، في حين ما زال رصيد الفتح والجزيرة خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 14 مارس المقبل، حيث يلتقي استقلال خوزستان مع لخويا على استاد غدير في الأهواز، والفتح مع الجزيرة على استاد عبدالله بن جلوي في الإحساء. وكانت الجولة الأولى شهدت الأسبوع الماضي فوز لخويا على الجزيرة 3-0 في الدوحة، واستقلال خوزستان على الفتح 1-0 في مسقط.

الأهلي × لوكوموتيف

يطمح نادي الأهلي الإماراتي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل خارج ملعبه مع لوكوموتيف الأوزبكي على استاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً الاستقلال الإيراني مع التعاون السعودي على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط. ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، وبفارق عدد الأهداف المسجلة أمام التعاون، في حين ما زال رصيد الاستقلال ولوكوموتيف خالياً من النقاط. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 13 مارس المقبل، حيث يلتقي الاستقلال مع لوكوموتيف على استاد آزادي في طهران، والأهلي مع التعاون على استاد راشد في دبي. وكانت الجولة الأولى شهدت الأسبوع الماضـــي فوز الأهلي على الاستقلال 2-1 في دبي، والتعاون على لوكوموتيف 1-0 في البريدة.

علي رضا: جاهــزون فــنيا وبدنيا -

مــــــدرب فريق الاستقلال الإيراني لكرة القدم علي رضا منصوريان أوضح هو الآخر بأن لاعبيه سيسعون من خلال مواجـــــهة فريق التعاون اليوم للبحث عن التعويض وتحقيق الفوز الأول لهم في تصفيات هذه المجموعة ، خاصة عقب الخسارة الأولى أمام فريق الأهلي الإماراتي في الجولة الأولى الماضية ، مشيرا إلى أن الفريق قد أكمل جاهزيته من كافة النواحي الفنية و البدنية.

واعترف مدرب الاستقلال بصعوبة المباراة اليوم رغم أن فريق التعاون يشارك لأول مرة في دوري أبطال آسيا ، وأضاف أن لديه معرفة بالأندية السعودية كالهلال والنصر والأهلي والاتحاد والشباب ، لكن فريق التعاون يحيطه نوع من الغموض على حسب علمه ، ولا توجد لديه المعلومات الكافية ، لكنه أوضح بما أنه يشارك حاليا في دوري أبطال آسيا فبكل تأكيد تتواجد به عناصر مجيدة ولديها هي الأخرى طموح قوي في الوصول للدور الثاني القادم والتأهل من هذه المجموعة ، وأضاف بأن التعاون يلعب وهو منتشٍ بالفوز الأول على حساب الفريق الأوزبكي ، على عكس فريقه الذي يخوض المباراة وهـو جريح بعد أن فقد ثلاث نقاط بعد خسارته للقاء الأول أمام الأهلي الإماراتي ، وتمنى المدرب الإيراني علي رضا منصوريان أن يستفيد لاعبوه من الإمكانيات والخبرة من خلال المشاركات السابقة في دوري أبطال آسيا وترجمتها إلى تحقيق انتصار أول ، لتكون بمثابة فوز معنوي قبل الدخول في الجولات القادمة في التصفيات الآسيوية ، وفي الأخير وجه كلمة شكر لأسرة اتحاد الكرة على الحفاوة والاستقبال الذي حظي به فريق الاستقلال الإيراني و حظيت به بقية الفرق الأخرى الإيرانية التي تخوض حاليا مباريات دوري أبطال آسيا في مسقط ، وتمنى في الأخير أن يكون الفوز حليف فريقه ، وكنّ كل التقدير لفريق التعاون السعودي ، وتمنى أن تخرج المباراة بالصورة الفنية الجيدة بين لاعبي الفريقين.

من جانبه كشف قائد فريق الاستقلال الإيراني مهدي رحمتي عن جاهزية فريقه لخوض لقاء التعاون السعودي ضمن الجولة الثانية لتصفيات هذه المجموعة التي اعتبرها صعبة كونها تضم أربعة فرق قوية.

وأشار إلى أنهم سعيدون جدا بالتواجد على أرض السلطنة ، و عاقدون العزم على الظهور الفني المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية هذا المساء لتعويض الخسارة السابقة أمام فريق الأهلي الإماراتي ، وتمنى أن يكون زملاؤه اللاعبون في الموعد حاضرين ، ويعملون على استغلال الفرص ، وتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تكلف الفريق خسارة ثلاث نقاط أخرى ، وأشار إلى أن فريق التعاون بكل تأكيد هو الآخر سيعمل على إحراز الفوز وتحقيق الفوز الثاني له في التصفيات ، وتمنى في الأخير أن يحقق فريقه نتيجة الفوز والعودة إلى طهران بثلاث نقاط مهمة للعودة إلى أجواء المنافسة من جديد في المجموعة ، كون التعرض للخسارة الثانية سوف تصعّب من مهمة الفريق في قادم الوقت.

كونستيتان جالكا يطالب اللاعبين باستغلال الفرص -

في المؤتمر الفني لمدربي الفريقين الذي عقد يوم أمس في فندق سيتي سيزنز أكد الروماني كونستيتان جالكا مدرب فريق التعاون السعودي لكرة القدم أن فريقه قد أكمل جاهزيته لمواجهة فريق الاستقلال الإيراني هذا المساء هنا في السلطنة مؤكدا بأن معنويات لاعبيه عالية جدا ، خاصة عقب الفوز الذي حققه الفريق في اللقاء الأول على فريق لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة 1/‏‏ صفر ، مضيفا بأن لديه 11 لاعبا جاهزا داخل أرضية الملعب ، يضع ثقته الكاملة فيهم ، وأنه على ثقة بانهم سيكونون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في اللقاء الذي اعترف بصعوبته من كافة الجوانب الفنية وغيرها ، خاصة وان الفريق الإيراني خسر اللقاء الأول في المجموعة ، وسيسعى بأن لا يتعرض لخسارة ثانية هذا اليوم، لذا فقد طالب لاعبيه بالتركيز الذهني الجيد ، وان يكونوا حاضرين ويعملون في نفس الوقت على استغلال الفرص السهلة والخطرة وعدم الوقوع في الأخطاء الفادحة التي قد تكلفهم الكثير والكثير في مباراة اليوم التي ذكر أن نتيجتها لا تقبل القسمة على اثنين.

واعترف المدرب الروماني جالكا بقوة وصلابة لاعبي فريق الاستقلال الإيراني ذاكرا أنه فريق عنيد وقوي ومتماسك ، ويوجد في صفوفه لاعبون أصحاب خبرة فنية جيدة سبق لهم المشاركة في بطولات دوري أبطال آسيا في السنوات الماضية على عكس فريقه التعاون الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال لهذا العام ، ويمني النفس في الظهور المشرف وفي الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الليلة الصعب وفي اللقاءات القادمة في تصفيات هذه المجموعة التي اعتبرها قوية ، وجميع الفرق المتواجدة فيها تسعى لخطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية. وأضاف بأنه لا توجد إصابات في الصفوف ولا إيقافات ، وأن لاعبيه لديهم طموح كبير من خلال مشاركتهم الأولى في تشريف الكرة السعودية هذا العام ، وسيعملون بكل ما في وسعهم في تحقيق ذلك الهدف ، وتمنى أن يكون الفوز حليف فريقه في النهاية ، وكنّ بدوره كل التقدير والاحترام لفريق الاستقلال الإيراني في النهاية وتمنى أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة يظهران بمستوى فني جيد في اللقاء المرتقب بينهما. من جانبه قال سلطان الغامدي حارس فريق التعاون السعوي لكرة القدم بأنه وإخوانه اللاعبين بالفريق يتطلعون لتقديم مباراة جيدة هذا المساء ضد فريق الاستقلال الإيراني والخروج منها بنتيجة الفوز بهدف الوصول للنقطة السادسة في المجموعة التي تضم فرقا قوية ، كما تمنى أن يستمتع الحضور الجماهيري المتوقع للقاء بمستوى فني للفريقين اللذين يضمان عناصر مجيدة في صفوفهما. وطالب الحارس سلطان الغامدي إخوانه اللاعبين بضرورة بذل الجهد والعطاء داخل أرضية الملعب والعمل على تفادي الوقوع في الأخطاء التي ستكون سلبية على الفريق في المباراة ، كما طالب المهاجمين باستغلال الفرص التي تسنح لهم أمام مرمى الفريق الإيراني ، هذا المساء ، وقدم في الأخير شكره لأسرة اتحاد الكرة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي قوبلوا به هنا في السلطنة ، معترفا بأن ذلك هو أمر ليس بالغريب على شعب السلطنة الوفي ، وتمنى بدوره في الأخير أن يهدي لاعبو التعاون اليوم الفوز للجماهير السعودية بصفة عامة وجماهير السلطنة على وجه الخصوص في المشاركة الأولى للفريق خارجيا في دوري أبطال آسيا للعام الحالي 2017 .