الرياضية

الصالحي يدير مباريات نهائيات آسيا الشاطئية

26 فبراير 2017
26 فبراير 2017

تمكن منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية من تحقيق الفوز على ضيفه المنتخب السويسري في المواجهتين اللتين أقيمتا حيث فاز احمرنا للشواطئ في المباراة الأولى بنتيجة 9 أهداف مقابل 4 وبنتيجة 5/‏‏ 4 في المباراة الثانية.

وكان مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية طالب هلال الثانوي قد أعلن قائمة المنتخب المشاركة في النهائيات الآسيوية، وضمت كلا من يحي بن مبيوع العريمي وهاني بن الضابط النوبي وجلال بن خميس السناني وعبدالله الصوطي ومنذر بن هلال العريمي وهيثم بن حارب العمراني وخزعل بن ثاني البطاشي وخالد بن خميس العريمي وامجد بن عبدالله الحمداني ونوح بن سالم الزدجالي ومشعل بن هلال العريمي وعبدالله بن يوسف البلوشي وعبدالعزيز بن عبدالله الرقادي .

الجدير بالذكر أن بعثة منتخبنا لكرة القدم الشاطئية ستغادر في الثالث من مارس القادم وتتكون البعثة من الشيخ حمد بن حمدان المعمري رئيسا للبعثة وطالب هلال الثانوي مدربا ويوسف بن عبيد خطاب مساعدا للمدرب ونبيل بن مال الله البلوشي مديرا للمنتخب ومازن بن مسعود العرفي أخصائيا للعلاج وسيف بن حمود الرواحي مسؤولا للمهمات.

من جانب آخر اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكمنا المونديالي المتميز تركي بن عبدالله الصالحي لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها مدينة كوالا تيرنغانو الماليزية في الفترة من 4 الى 11 مارس القادم، وجاء اختيار الصالحي من خلال تفوقه وتميزه في إدارة مباريات البطولات التي شارك فيها حيث شارك مؤخرا في إدارة البطولة الدولية الودية الرباعية التي نظمها الاتحاد التايلندي لكرة القدم في الفترة من 12 وحتى 17 فبراير الجاري وأدار نهائي البطولة كذلك.

ويعد الصالحي من افضل 3 حكام على مستوى قارة آسيا بسبب الخبرة العريضة التي يمتلكها في مجال التحكيم والتي كسبها من خلال مشاركاته المتعددة في إدارة البطولات القارية والدولية حيث أدار اكثر من مونديال لكرة القدم الشاطئية.

كما أسندت له العديد من المباريات على المستويين الآسيوي والدولي، وكانت آخر مشاركاته الدولية في كأس القارات التي أقيمت في مدينة دبي نوفمبر الماضي حيث أدار بعض مباريات البطولة، كما كان من ضمن الطاقم الذي أدار المباراة النهائية والتي جمعت المنتخبين البرازيلي والإيراني.