الأولى

وزيرة التربية: إعداد الطلبة عصريا بما يلبي الحاجات الوطنية والتوجهات المستقبلية

25 فبراير 2017
25 فبراير 2017

تدريب 18808معلمين ومعلمات وتطوير معايير تكريمهم لتشمل المبادرات -

أكدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أن النهوض بالمستويات التحصيليّة للطلبة وإعدادهم إعدادا عصريا يلبي الحاجات الوطنية والتوجهات المستقبلية، ويواكب مستجدات العصر وسيظل على رأس أولويات الوزارة التي لن تدخر جهـدا لتحقيقها، ومتابعة مؤشراتها للارتقاء بها في ضوء ما يستجد من مواصفات جودة التعليم، وقد ثمنت وزيرة التربية والتعليم الجهود المبذولة لرفع مستوى أداء الطلبة في مادتي الرياضيات والعلوم في الدراسة الدولية (TIMSS 2015)، حيث صُنّفت السلطنة بأنها من الدول التي حققت ارتفاعا في متوسط الإنجاز عالميا. وأبدت وزيرة التربية والتعليم تقدير الوزارة لأصحاب المبادرات من المعلمين الذين يسهمون في تطوير أدائهم وتنمية قدراتهم، وقالت بمناسبة يوم المعلم: إن الوزارة ارتأت تطوير معايير تكريم المعلمين في الحقل التربوي، سعيا إلى تطوير ممارساتهم العملية، وتشجيع أفكارهم الإبداعية، ونقل تجاربهم الناجحة للآخرين من زملائهم، وخلق روح المنافسة والابتكار فيما بينهم، بما يعود بالنفع والفائدة على أبنائنا الطلبة والطالبات وينعكس إيجابا على مستوياتهم التحصيلية.

من جانبه قال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل التعليم والمناهج: تم خلال هذا العام تعديل وثيقة تكريم المعلم،وفق أربعة محاور أساسية تقوم عليها عملية تقييم المعلم المستحق للتكريم، وهي: الأداء التعليمي، والرعاية الطلابية، والمشاريع العلمية والتقنية، وتطوير الأداء اللغوي، بحيث يتم تكريم المعلم من خلال المبادرات التي يقدمها في هذه المحاور.

بدوره قال الدكتور بدر بن حمود الخروصي المدير العام للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية إن البرامج التدريبية استهدفت خلال عام 2016 حوالي (18808) معلمين ومعلمات من خلال البرامج التدريبية المختلفة التي وصلت إلى (508) برامج تدريبية.