938364
938364
المنوعات

الجمعية الجيولوجية العمانية في معرض الكتاب

25 فبراير 2017
25 فبراير 2017

العمانية: تشارك الجمعية الجيولوجية العمانية في معرض مسقط الدولي للكتاب بمجموعة متنوعة من الكتب المختصة بمجال الجيولوجيا في السلطنة وجميعها من إصدارات الجمعية وهي باللغتين العربية والإنجليزية وبعضها بالألمانية والإسبانية.

ومن إصدارات الجمعية كتاب «روائع عُمان الجيولوجية» وهو كتاب مصور بثلاث لغات ويحتوي على مجموعة من الصور لمصورين فوتوغرافيين عمانيين قاموا بتصوير عدد من الظواهر الجيولوجية في السلطنة وتم جمعها في الكتاب مع تعريف بها.

ومن ضمن الكتب المعروضة في الركن كتاب باللغة الانجليزية بعنوان « Field Guide to the Geology of Northeastern Oman» ويقدم معلومات عن جيولوجية شمال شرق السلطنة منها الظواهر الجيولوجية وخرائط بالإضافة الى المواقع الأثرية القديمة وهي باللغة الانجليزية.

وتهدف الجمعية الى الارتقاء بعلم الجيولوجيا، وتطوير التقنيات للتنقيب عن هذه الموارد بصورة جيدة اقتصاديا وبيئيا، وتعزيز الوعي في مجال علوم الأرض بهدف تزويد الطلبة والشباب العمانيين بخيارات وفرص أوسع للعمل، وتعزيز روح البحث العلمي لدى الأعضاء، والعمل كمركز لنشر المعلومات ذات الصلة بالجيولوجيا والتقانة المتعلقة بالنفط والغاز الطبيعي والسوائل في باطن الأرض بما فيها المياه الى جانب الموارد المعدنية، وحث الأعضاء على المحافظة على مستوى رفيع من الممارسة الاحترافية، وتزويد العامة بوسائل تعينهم على تقدير الجيولوجيين العمانيين ممن تلقوا تدريبا كافيا وأظهروا مسؤولية مهنية، والارتقاء بالمصلحة العامة. الجدير بالذكر أن الجمعية الجيولوجية العمانية تأسست في عام ٢٠٠١ وأعضاؤها هم من المهتمين والعاملين في المجال الجيولوجي والجيوفيزيائي، ومن شركات النفط والغاز وطلاب من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية.