الاقتصادية

تطبيق ذكي لدفع فواتير مسقط لتوزيع الكهرباء إلكترونيا

25 فبراير 2017
25 فبراير 2017

أطلقت شركة عمان للاستثمارات والتمويل تطبيق (خدمة) لدفع فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء في المرحلة الراهنة، وخدمات الاتصالات المقدمة من موفري الخدمة (عمانتل وأوريدو) بالإضافة الى خدمات تعبئة (الرصيد) لجميع موفري خدمات الاتصالات في السلطنة عمانتل وأوريدو، ورنه، فرندي، وذلك في إطار جهود الشركة الهادفة الى التطوير والرقي بجودة خدماتها، باستخدام التقنيات الحديثة في مجال خدمة المشتركين، مما يضفي سهولة للمشترك في إنجاز معاملاته في مكان واحد، وباستخدام البطاقات المصرفية العادية والائتمانية الصادرة من البنوك المحلية، المتمثل في تطبيق (خدمة) في الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر بأن تطبيق (خدمة) بلغ عدد المستخدمين له حتى الآن أكثر من 33 ألف مشترك في السلطنة في الفترة التجريبية للتطبيق، حيث يشهد نموا متسارعا في الاستخدام من جانب المشتركين، مما يشير الى سهولة الاستخدام للتطبيق لدفع المستحقات وما يوفره من وقت وجهد لإنجاز عملية الدفع الإلكتروني.

وصرح سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل: بأن الهدف من الخدمة يرتكز على  شقين هما تحديث الخدمات وتطوير الكادر البشري، سعيا لتحقيق الأهداف المنشودة للشركة في أدائها، والتوسع في طلب الخدمات الإلكترونية في إنهاء المعاملات، مشيرا الى أن الشركة إذ تطلق هذا التطبيق سعيا منها الى بلورة توجهات جديدة في خدمة المشتركين و تسهيل معاملاتهم تحت مظلة واحدة في المرحلة القادمة قد يشمل العديد من الخدمات، وتسهم في إضفاء المزيد من الأريحية للمشتركين في إنهاء معاملاتهم  من مكان واحد.

ويتميز نظام تطبيق (خدمة) بالربط الإلكتروني الفوري مع كل من البنوك المحلية، وموفري الخدمات الكهرباء والمياه والاتصالات من خلال قاعدة البيانات المركزية لشركة عمان للاستثمارات والتمويل.

ويتمتع تطبيق “ خدمة “ بالأمان في الدفع الإلكتروني من خلال منظومة الحماية التي توفرها الأنظمة البنكية في السلطنة. ويسهم النظام كذلك في سرعة الدفع مستحقات الفواتير ‏الشهرية وبطرق أكثر مرونة، تماشيا مع المتغيرات الحياتية التي تتطلب تسريع الإجراءات الخاصة بالخدمات ذات العلاقة بالمشتركين.‏