937881
937881
الرياضية

الشباب يحتكر الصدارة ويزيد من معاناة الخابورة بثلاثية لوكاس

25 فبراير 2017
25 فبراير 2017

متابعة - بشير الريامي -

حقق الشباب فوزا ثمينا على ضيفه الخابورة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء بتوقيع البرازيلي لوكاس ليواصل الشباب صدارته لفرق الدوري في المباراة أقيمت على ملعب استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر لدوري عمانتل للمحترفين. هذا الفوز أعطى الأفضلية للشباب أن يستمر في صدارة الترتيب العام لدوري عمانتل للمحترفين ومن خلاله يصل إلى النقطة ٣٥ ويوسع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه ظفار الذي تلقى خسارة في هذه الجولة أمام السويق وبالتالي توسع الفارق إلى أربع نقاط كاملة. الشوط الأول شهد الإثارة منذ الدقيقة الأولى حيث فرض لاعبو الشباب أفضليتهم بنزعتهم الهجومية وفي الهجمة الثانية للشباب باتجاه مرمى الخابورة تمت عرقلة سامح الحسني الذي توغل في منطقة المرمى ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالحه لينفذها لوكاس مهاجم الشباب صحيحة في الشباك معلنا الهدف الأول فيما تلقى مدافع الخابورة ثاني الرشيدي قبل الهدف بطاقة حمراء . هذه الأحداث غيرت من سيناريو المباراة مباشرة حيث عانى الخابورة من النقص وتأثر اللاعبون بالهدف وبالتالي كانت الأفضلية للشباب في الأداء وسط الملعب مع تعامل جيد مع اندفاع لاعبي الخابورة باتجاه مرمى الشباب بحثا عن التعديل. الهدف الثاني للشباب جاء عن طريق لوكاس مرة أخرى في الدقيقة ٣٧ نتيجة للتفاهم والتجانس الذي كان السمة البارزة في أداء لاعبي الشباب بعد أن استلم كرة ارتدت من عارضة مرمى الخابورة ليكملها برأسه في الشباك معلنا الهدف الثاني للشباب مع غياب الخطورة بين لاعبي الخابورة التي كانت هجماتهم خجولة في هذا الشوط أمام مرمى الشباب. الشوط الثاني استمرت فيه الأفضلية للشباب وبقي الخابورة يعاني من نقص صفوفه بعد الطرد في الشوط الأول للاعبه وتمكن الشباب الذي دانت للاعبيه الأفضلية في الأداء من إضافة الهدف الثالث بتوقيع لوكاس في الدقيقة ٦٦ بعد تسديدة ترتد من الحارس عبدالسلام البلوشي لتجد لوكاس المتمركز جيدا ويودعها في حلق المرمى معلنا الهدف الثالث له ولفريقه في هذه المباراة.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء خالد الشقصي وعاونه على الخطوط راشد الغيثي مساعدا أول وعبدالله الجرداني ثانيا وبدر الشاعر حكما رابعا.

تغييرات المدربين

مدرب الشباب أجرى أول تغييراته في صفوف الفريق في الدقيقة الأولى اضطراريا بسبب إصابة سامح الحسني وخروجه مصابا فأشرك زكي عبيد بديلا عنه فيما أشرك يونس المشيفري بديلا عن لوكاس وأخرج عمرو جنيات قبل نهاية المباراة بدقائق وأشرك مكانه طارق الذهلي. وفي المقابل أجرى مدرب الخابورة تغييرين بخروج إسماعيل العجمي وأدخل مكانه مبارك البريكي فيما أشرك خليل القطيطي بديلا عن باولو فيتور.

بطاقات ملونة

بذل حكم المباراة خالد الشقصي مجهودا كبيرا في المباراة من خلال متابعة التحامات اللاعبين الخشنة فكانت أول بطاقة أشهرها باللون الأحمر في وجه مدافع الخابورة ثاني الرشيدي في الدقيقة الأولى من عمر المباراة والتي على إثرها خسر الخابورة خدمات هذا اللاعب طوال المباراة فيما أشهر أربع بطاقات صفراء ثلاث منها من نصيب لاعبي الخابورة وهم باولو فيتور وسمير البريكي وعبدالله العجمي فيما كانت البطاقة الصفراء الرابعة من نصيب مهاجم الشباب زكي عبيد.

إصابة سامح الحسني

الإصابة التي تعرض لها مهاجم الشباب سامح الحسني قد تبعده عن مباريات الفريق فيما تبقى له في هذه المرحلة. وقد أشار مدرب الفريق سالم سلطان في المؤتمر الصحفي للمدربين إن اللاعب أصيب بكسر في الانكل وبالتالي يحتاج لوقت طويل للعودة للملاعب وقد لايلعب مع الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري وهذا بكل تأكيد يعتمد على حجم الإصابة ، ومن المتوقع أن تجرى للاعب عملية جراحية قريبا.

عمر عجيل: ضربة الجزاء أثرت علينا والشباب منضبط تكتيكيا -

لم يحضر مدرب الخابورة علي المبارك للمؤتمر الصحفي وحضر بدلا عنه عمر عجيل مدرب حراس المرمى الذي أكد أن مسار المباراة تحول في الدقيقة الأولى لصالح الشباب بعد احتساب ضربة الجزاء وطرد مدافع الفريق. وأبدى العجيلي إعجابه بفريق الشباب وقال إنه فريق منضبط تكتيكيا وأمسك لاعبوه زمام المباراة بشكل جيد وفريقنا عانى من الطرد وكذلك من الأخطاء الفردية التي ارتكبها لاعبو خط الدفاع الذين لم يقوموا بدورهم بشكل جيد مشيرا إلى أن الأخطاء الفردية كانت سببا في الأهداف التي ولجت مرمانا. وعن قرار الحكم بضربة الجزاء للشباب وطرد مدافع الخابورة قال لست متأكدا من صحة قرار الطرد إلا أن الحكم إنسان ومعرض للخطأ وقراره أثر بكل تأكيد على نفسية لاعبي الفريق ونأمل أن يكون قراره صحيحا. وأشار عجيل إلى أن الفريق يحتاج إلى التفافة من الجميع في الولاية ونتمنى تكاتف الأهالي في الولاية لدعم النادي ورئيسه ليتمكن الفريق من تخطي هذه الأزمة التي يمر بها ويعاني منها في الدوري.

سالم سلطان: هــدفنا النقاط الثلاث والخابورة عانى من الطرد -

أبدى سالم سلطان مدرب الشباب سعادته بفوز فريقه بنقاط المباراة وقال كسبنا ثلاث نقاط مهمة في مشوارنا والمباراة لم تكن سهلة بالنسبة لنا وقمت بتحضير الفريق بشكل جيد للمباراة. وأضاف إن ضربة الجزاء التي احتسبت في الدقيقة الأولى وطرد مدافع الخابورة غيرت من مجرى وسيناريو المباراة وتمكنا من السيطرة على معظم فترات المباراة وتمكنا ايضا من التسجيل وأضاف: أبارك للاعبين هذا العطاء وهذا الفوز الذي تحقق كما أبارك للجهازين الفني والإداري وجماهير الفريق الرائعة التي حضرت المباراة. وأكد مدرب الشباب إنه يبحث عن النتيجة بغض النظر عن الأداء، إلا أنه أشار إلى أن الخابورة عانى من النقص في صفوفه بالرغم من الفرص التي أتيحت لمهاجميه ولم يستغلوها بشكل جيد مشيرا إلى أن الجهاز الفني للفريق يعمل خطوة بخطوة في الإعداد لكل مباراة وأن ملامح بطل الدوري ستظهر قبل أربع جولات فقط وخسارة ظفار اليوم ليست معيارا ونحن نحاول أن نركز بشكل جيد في مبارياتنا القادمة وكسب النقاط قدر المستطاع.