937895
937895
الرياضية

السويق يتنفس الصعداء ويجبر الخاطر بالفوز على ظفار

25 فبراير 2017
25 فبراير 2017

صحار - عبدالله المانعي -

أخيرا وبعد طول انتظار.. تنفس السويق الصعداء وجبر الخاطر بالفوز على ظفار بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار أمس الأول في الجولة الـ 16 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم عبر مرحلة الإياب، وبذلك يرفع السويق رصيده الذي تجمد كثيرا إلى 17 نقطة في حين جمدت الخسارة رصيد الزعيم عند 31 نقطة لينفرد الشباب بالصدارة برصيد 35 بعد فوزه في الجولة ذاتها على الخابورة. حمل الشوط الأول هدف السبق للسويق في الدقيقة 15 من كرة صنعها الأجنبي تشي تشي الذي عرف كيف يضعها بكل أريحية على يمين حارس ظفار أنور العلوي، وتوالت الفرص عقب ذلك للسويق للإضافة ولظفار من أجل التعويض لكن الأمور لم تأت بأي جديد ليحوز السويق على الغلبة، وفي مطلع الشوط الثاني أدرك لاوسن بيكاي التعادل لظفار في الدقيقة 55 عن طريق ضربة جزاء وأحرز السويق هدف التقدم من جديد بعد رأسية عمر الفزاري التي عانقت شباك ظفار في الدقيقة 64. وكانت الإثارة داخل الملعب حاضرة في أداء الفريقين في شوط ممتع فنيا تقاطرت فيه الفرص التي لو وجدت حسن التعامل والاستثمار الصحيح لشاهدنا أكثر من الأهداف الثلاثة وأعتقد أن ظفار كان الأقرب لتحقيق التعادل خاصة في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط لكن الحظ عانده كثيرا.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم يعقوب عبدالباقي وساعده للخطوط عبدالله الشماخي وحمود الشعيبي وأحمد السعدي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما وشهاب الحراصي مراقبا ومسعود الغافري منسقا.

غيابات

أبرز الغيابات في ظفار نادر عوض للإيقاف وعلي سالم وسعيد الرزيقي للإصابة، ضغط السويق كان قد لعب المباراة الافتتاحية في الآسيوية أمام الزوراء العراقي في استاد حمد بن خليفة الكبير بدولة قطر وتعادل فيها سلبيا وذلك يوم الاثنين الفائت وخلال 15 يوما فائتة لعب السويق 5 مباريات. بينما غاب عن السويق العراقي سيف سلمان والعبد النوفلي و فهد الجلبوبي ومحمد الشيبة.

7 أجانب

حصيلة الأجانب في هذا اللقاء هو 7 لاعبين حيث لعب في السويق 3 أجانب وهم ممادوا وتشي تشي وفي البدلاء أسامة حنفي وفي ظفار لعب لآوسن بيكاي وأدمير و الياس مرجا وتامر مجده.

بطاقات وتغييرات

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب السويق حسن السعدي لاعتراضه بشدة لاعب ظفار رائد إبراهيم الذي تطلب علاجه خارج الملعب ونال مهند عمر من ظفار البطاقة ذاتها. وفي شوط المدربين تدخل المدربان فأشرك مدرب السويق حسين الحضري مكان محسن الغساني وعمار الشيادي مكان عمر الفزاري فيما أشرك مدرب ظفار قاسم سعيد ونزل خليل نصيب مؤيد عوض.

صمت جماهيري

خيم الصمت على مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث غابت الإثارة الجماهيرية والمتعة عن المباراة لعد تواجد الجماهير فظفار يعذر لبعد المسافة لكن رابطة السويق غابت وتناثر الحضور الذي كان يعد على الأصابع، المباراة كانت فقيرة حتى في تزيين الواجهة الأمامية التي خلت من أي سياج قماشي أو لوحات على واجهة المدرجات.

حكيم : جردنا ظفار من أسلحته

الارتياح بدا على محيا حكيم شاكر مدرب السويق حيث قال: في الحقيقة لعبنا مع طرف من أطراف الكرة العمانية مدجج بالنجوم وهو فريق ظفار وفي المقابل فريقنا يعاني من شح الأهداف وقلة الحظ في بعض المباريات وفي هذه المباراة رغم صعوبتها جردنا ظفار من أسلحته حاولنا اللعب بانضباط تام وبنظام وأسلوب مميز والحمد لله والشكر اللاعبين جميعا أدوا بالنظام والأسلوب وكان من الممكن أن نحسم النتيجة في الشوط الأول مبكرا لكن ليس في كل المرات تسير الظروف لصالحك لكن المهم تمكنا من حسم الأمور، واللاعبون أدوا مباراة كبيرة تليق باسم السويق وتم إعدادهم نفسيا لهذه المباراة وهي تمثل انطلاقة السويق في المرحلة الثانية من الدوري.

مانويل: مباراة متكافئة

بدا الحزن على محيا مانويل مدرب ظفار الذي قال: أعتقد أن المباراة كانت متكافئة بين الفريقين والبداية كانت لظفار وبعدها للسويق الذي تقدم بهدف وبعد النصف الأول من شوط المباراة صارت أكثر من فرصة لفريقي لم نستطع التعادل إلا في الشوط الثاني وفي أول 20 دقيقة سعينا للتعزيز وبعدها حدث هبوط في أداء الفريق وبعد تسجيل هدف التعادل أدى الانخفاض في أداء الفريق وضغط السويق الذي سجل هدفه الثاني وبعدها عدنا وسيطرنا ولم يتسن تغيير النتيجة للخروج بالتعادل على الأقل.