العرب والعالم

اشتباكات مسلحة عنيفة وسط العاصمة الليبية

24 فبراير 2017
24 فبراير 2017

طرابلس- (د ب ا): ذكرت وسائل إعلام ليبية أن منطقة بوسليم وسط العاصمة الليبية طرابلس وأجزاء من مناطق الهضبة الخضراء و «المشروع الزراعي» تشهد منذ بعد عصر امس الأول اشتباكات عنيفة بين قوتي الردع و التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي والأمن المركزي بوسليم «كتيبة الشهيد صلاح البركي».

وقال الهلال الاحمر الليبي صباح أمس إن فريق الاخلاء التابع له بالعاصمة طرابلس لم يتمكن من استخراج العالقين في منطقة أبوسليم لاستمرار الاشتباكات، بحسب موقع المرصد الاخباري الليبي.

من جهة أخرى، كشف ضو المنصوري رئيس منظمة الامن والامان وتقصي الحقائق والمصالحة الوطنية في طرابلس فشله وفشل عدد من حكماء المدينة في إخماد الاشتباكات الدائرة بمنطقة بوسليم، بحسب موقع المرصد. وأكد مصدر بالعاصمة طرابلس لموقع «بوابة الوسط» الليبي أن مستشفى بوسليم للحوادث استقبل عدد من الجرحى إثر اشتعال النيران في عدد من السيارات بفعل القصف، مشيراً إلى وجود عائلات عالقة في مناطق الاشتباكات. وقالت مصادر موثوقة للموقع إن هناك تحشيدا للقوة من طرفي الاشتباكات بمنطقة بوسليم في طرابلس، ما يشير إلى احتمال اتساع دائرة الاشتباكات، وأصوات القصف الثقيل تسمع من قبل السكان في معظم أحياء العاصمة. يشار إلى أن ليبيا تشهد اضطرابات وصراعات بين ميليشيات مسلحة منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2011. كما تتنازع ثلاث حكومات على إدارة ليبيا وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.