931740
931740
المنوعات

مامانوكا من أجمل الجزر السياحية في فيجي

24 فبراير 2017
24 فبراير 2017

تقع جزر «فيجي – Fiji» في جنوب المحيط الهادي، وتضم المجموعة أكثر من 333 جزيرة يمكن للسائح المفاضلة والاختيار بينها حسب ميزانية الرحلة وإن كانت أغلب الجزر تقدم مستوى راقيا ومرتفعا من الخدمات السياحية عالية الجودة.

ومن أجمل الجزر السياحية في فيجي:

- جزر مامانوكا

تعد جزر مامانوكا – Mamanuca من أشهر المزارات السياحية بين جزر فيجي وهذا ليس غريبا فالمجموعة التي تتكون من حوالي 20 جزيرة متقاربة تضم بعضا من أروع المشاهد الطبيعية في العالم سواء من حيث الرمال البيضاء أو الموج الأزرق بالإضافة إلى طبيعة المناخ المتميزة، حيث تشرق الشمس في أغلب الأوقات وتنخفض مرات سقوط الأمطار بشكل ملحوظ عن بقية الجزر.

ورغم أن جزر مامانوكا تفتقد للمعالم الأثرية أو الشواهد الثقافية إلا أن البعض يرى ذلك ميزة لهذه الجزر، فهذا المكان للاسترخاء والاندماج مع الطبيعة والاستفادة من الهدوء وليس للتنقل بين الحشود السياحية والوقوف في طوابير المعالم الأثرية.

من أجمل ما يمكن رؤيته في جزر مامانوكا الشعاب المرجانية التي يمكن اكتشافها برحلات القوارب أو عن طريق الغطس تحت سطح الماء.

تتوافر على ظهر جزر مامانوكا العديد من طرق الإقامة بدءا من (bures) وهي الأكواخ التقليدية المصنوعة من القش التي تتناثر على الشواطئ وانتهاء بالفيلات الساحرة التي تقع على حافة الشاطئ مباشرة.

تحتل منتجات « Vom» «Likuliku» قمة منتجعات فيجي السياحية من حيث رفاهية الخدمات السياحية المقدمة، بينما تأتي منتجعات مثل منتجع جزيرة « Matamanoa», « Malolo», «» Mana في قائمة المنتجعات متوسطة التكلفة.

كما توفر جزر مامانوكا فرصة الإقامة منخفضة التكاليف أيضا في مجموعة من الجزر النائية نوعا ما مثل جزيرة «Tavarua, « Plantation, Lomani ، «Namotu وتقع هذه المنتجعات على جزر تبعد مسافة ساعة واحدة من الجزر الرئيسية لفيجي بالقارب.