937342
937342
الرياضية

المنتخب البحريني يتوج ببطولة الخليج للجولف.. والسعودية وصيفا

24 فبراير 2017
24 فبراير 2017

Untitled-2

أحمد سكيك يفوز بلقب الفردي وعثمان الملا ثانيا -

أسدل الستار مساء أمس الأول على منافسات بطولة الخليج الحادية والعشرين للرجال والثالثة للفتيات للجولف التي أقيمت على ملاعب النادي الملكي بالرفاع للجولف بمملكة البحرين خلال الفترة من 19 – 24 من شهر فبراير 2017 وذلك تحت رعاية اللواء الركن خليفة بن احمد الفضالة رئيس المراسم الملكية بمملكة البحرين وبحضور عادل بن محمد الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف وعدد من سفراء الدول المشاركة، وبلغ عدد اللاعبين المشاركين 36 لاعبا ولاعبة مثلوا جميع المنتخبات الخليجية التي تنافست بروح رياضية عالية ومنافسة قوية من اجل حصد جوائز البطولة حيث اتسمت منافسات البطولة بالندية والإثارة والتحدي بين المشاركين والتي امتدت إلى 4 أيام. الحفل بدأ بكلمة اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية للجولف نائب رئيس الاتحاد البحريني للجولف الذي قال: أشكر جميع الوفود والمنتخبات على مشاركتها البناءة والتي كان لها الأثر الملموس في نجاح هذه البطولة وأشيد بروح التعاون والإخاء الذي ظهر به جميع المشاركين في هذا التجمع الخليجي الأخوي حيث كان لقاء أخويا صادقا ساهم الجميع في نجاحه، كما أشكر اللجنة التنظيمية للجولف على إتاحتها لنا الفرصة لاستضافة هذا الملتقى الرياضي المميز والشكر موصول إلى أعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة ولجميع أعضاء اللجان العاملة الذين ساهموا بجهودهم الكبيرة في نجاح البطولة، كما يسعدني أن أتقدم بالشكر إلى إدارة الأنشطة الرياضية بالأمانة العامة على دعمها المستمر لبطولات مجلس التعاون الخليجي.

التتويج

بعدها قام راعى الحفل بتتويج الفرق الفائزة حيث حقق المنتخب البحريني المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن جمع 921 نقطة وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية المنتخب السعودي وجمع 924 نقطة، وفي المركز الثالث المنتخب الإماراتي والميدالية البرونزية وجمع 938 نقطة. أما نتائج الفردي للرجال فقد فاز اللاعب أحمد السكيك من منتخب الإمارات بالمركز الأول وجمع 297 نقطة وحقق اللاعب صقر ذياب النعيمي من منتخب البحرين المركز الثاني وجمع 300 نقطة، وجاء اللاعب عثمان الملا من منتخب السعودية في المركز الثالث وجمع 302 نقطة. في بطولة الفتيات فقد توج المنتخب الإماراتي بالمركز الأول بينما حل المنتخب الكويتي ثانيا وحل المنتخب القطري في المركز الثالث. وشكلت المشاركة فرصة إيجابية لمنتخبنا الوطني من أجل زيادة الاحتكاك وكسب الخبرة في مثل هذه البطولات الخليجية واستعدادا للمشاركة في البطولات المقبلة.

الجولة الثالثة

وجاءت نتائج الجولة الثالثة للفرق للرجال بحصول المنتخب السعودي على المركز الأول وجمع 688 نقطة، وجاء في المركز الثاني منتخب البحرين وجمع 699 نقطة، وفي المركز الثالث منتخب الإمارات وجمع 706 نقاط. أما النتائج الفردية للرجال فقد حصل على المركز الأول اللاعب أحمد سكيك من منتخب الإمارات وجمع 222 نقطة وفي المركز الثاني اللاعب عثمان الملا من منتخب السعودية وجمع 225 نقطة وفي المركز الثالث اللاعب صقر ذياب النعيمي من منتخب البحرين وجمع 229 نقطة. وفي بطولة الفتيات للفرق فقد حصل منتخب الإمارات على المركز الأول وجمع 533 نقطة والميدالية الذهبية وفي المركز الثاني منتخب الكويت وجمع 552 نقطة والميدالية الفضية المركز الثالث منتخب قطر وجمع 682 نقطة والميدالية البرونزية. أما نتائج البطولة الفتيات للفردي فقد حصلت على المركز الأول اللاعبة الإماراتية ريما محمد الحلو وجمعت 263 نقطة وفي المركز الثاني لاعبة الكويت نور رياض الدوسري وجمعت 272 نقطة وفي المركز الثالث اللاعبة الإماراتية تارا فؤاد المرزوقي وجمعت 274 نقطة.

اجتماع اللجنة التنظيمية

من جانب آخر عقد صباح أمس الأول في قاعة النادي الملكي للجولف الاجتماع الاعتيادي للجنة التنظيمية للجولف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك برئاسة اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس اللجنة وبحضور الأمين العام عبدالله سعيد الكعبي ومحمد المري رئيس قسم الأنشطة الرياضية بالأمانة العامة بمجلس التعاون وبحضور أعضاء اللجنة التنظيمية من الدول الشقيقة الموجدين في البطولة، هذا وقد تمت مناقشة جدول الأعمال المعد من قبل الأمانة العامة للجنة التنظيمية للجولف حيث تمت مناقشة الحساب الختامي للجنة التنظيمية للجول للسنة المالية 2016م وكذلك مناقشة إعداد الميزانية التقديرية للسنة المالية الجديدة 2017م، كما استعرض الحاضرون روزنامة البطولات المحلية التي تنظمها دول مجلس التعاون وذلك لعمل برنامج اللجنة بحيث لا يتعارض مع هذه البطولات التي تنظم من قبل الدول الأعضاء، كذلك تمت مناقشة بطولة مجلس التعاون الخليجي العاشرة للشباب والرابعة للناشئين تحت 15 سنة والتي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل القادم على ملاعب الرياض وتم تعيين الإعلامي فهد الزهيمي رئيسا للجنة الإعلامية باللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي لبطولات مجلس التعاون.

فرصة للاحتكاك

أكد عبدالله سعيد الكعبي الأمين العام للجنة التنظيمية للجولف على أن اللجنة سوف تواصل إقامة البطولات الرياضية على حسب توقيتها السابق وذلك من أجل إيجاد فرص احتكاك بين المنتخبات الخليجية على جميع الفئات مع التأكيد على بطولات الناشئين والفتيات من أجل تطوير المستويات الفنية للاعبين المشاركين، كما أشاد الأمين العام بالتعاون التام من قبل أعضاء اللجنة التنظيمية للجولف وخاصة بالنسبة إلى استضافة البطولات خلال الموسم الحالي.

أرضية صلبة

بينما أكد دعيج خليفة سعيد رئيس لجنة التحكيم في البطولة بأن استمرار إقامة هذه البطولات لأكثر من خمسة وعشرين سنة متتالية ساهمت كثيرا في إيجاد أرضية صلبة للبطولات الخليجية المختلفة وساهمت أيضا في تطور اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي حيث إن جميع الدول قد اهتمت باللعبة وقامت بعمل الملاعب المزروعة بالحشيش الطبيعي وكانت نتيجة ذلك بروز العديد من المواهب البارزة في اللعبة ساهموا في تقديم منتخباتهم مستويات متقدمة كما أشاد بتعاون جميع إداريين المنتخبات مع اللجنة الفنية والحكام في البطولة ولم يتقدم أي منتخب باحتجاج فني وذلك نظرا لإلمام المشاركين بالقانون الدولي والمحلي المستخدم في إدارة البطولة.

المنتخبات المشاركة

وتكونت المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج الحادية والعشرين للرجال والثالثة للفتيات للجولف والتي تقام بمملكة البحرين خلال الفترة من 19 – 24 من شهر فبراير 2017 من 6 منتخبات وهي منتخب السلطنة الذي يتكون من المهندس منذر بن سالم البرواني رئيسا لوفد السلطنة وأحمد بن فيصل الجهضمي إداري المنتخبات وستيف مدربا، أما اللاعبون فهم عزان بن محمد الرمحي وحسين داد البلوشي ومحمد المعولي وسامي قيس. أما منتخب الكويت فتكون من وائل عبدالرحمن الولايتي رئيسا للوفد وبدر أحمد البناي إداري المنتخبات ومدربا، وتتكون تشكيلة لاعبي الكويت من عبدالوهاب سالم المسلم وحمد عبالرزاق عبدالله ووائل عبدالرحمن الولايتي وفرحان حميد الشمري، أما منتخب الفتيات فتكون من نور رياض الدوسري وفادية اسد عمادي وهنادي عبدالمحسن المرزوقي. بينما تكون منتخب قطر من محمد ين فيصل النعيمي رئيسا للوفد ومايكل روبرت مدربا وريب سويلتو مدربة، وتكونت تشكيلة لاعبي الكويت من صالح علي الكعبي وعلي عبدالله الشهراني وعبدالرحمن عبدالله الشهراني وسامي حسام قوش، أما منتخب الفتيات فاشتملت على كل من ياسمين غلوم عباس الشرشني ومريم ياسر صالح. أما منتخب السعودية تكون من يوسف عبدالمحسن الدرويش رئيسا للوفد وعلي حمد بلحارث مدربا، أما اللاعبون فهم عثمان إبراهيم الملا وفيصل محمد السلهب وعبدالرحمن محمد المنصور وسعود عبدالله الشريف. من جانبه تكون وفد منتخب البحرين مستضيف البطولة من عبدالله سعيد الكعبي رئيسا للوفد وعادل علي الفياض إداري المنتخبات وعبدالله سلطان الحكم مدربا، أما اللاعبين فهم حمد مبارك العفنان وصقر ذياب النعيمي ومحمد ذياب النعيمي وسلطان عبدالله الحكم، أما منتخب الفتيات فتكون من مريم رائد الأنصاري وهيا عادل الغواضي وحبية ماهر يوسف والإدارية منيره الجنادري. بينما تكون منتخب الإمارات من خالد مبارك الشامسي رئيسا للوفد وجريج هولمز مدربا، وتكون تشكيلة اللاعبين من خالد يوسف الجسمي ومحمد عادل الهاجري وراشد حمود وأحمد سكيك، بينما تكون منتخب الفتيات من ريما محمد الحلو وتارا فواد المرزوقي وحمدة سعيد السويدي.