الرياضية

خطط طموحة لأم لجان اتحاد الكرة للتطوير وإحداث النقلة

24 فبراير 2017
24 فبراير 2017

تعتزم لجنة المسابقات باتحاد الكرة تنظيم ورشة حول قواعد وشروط حصول الأندية على الترخيص الذي يحولها الى أندية محترفة وفق المعايير والضوابط التي حددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبات من المؤكد أن الموسم المقبل سيشهد تشددا كبيرا من اتحاد الكرة في مسألة الترخيص الذي ربما يكون شرطا من شروط المشاركة في بطولة دوري المحترفين؛ وذلك للخروج من المنطقة الرمادية التي تعيشها الأندية اليوم رغم مرور عدة سنوات على تطبيق بطولة دوري المحترفين.

وتنتظر لجنة المسابقات توصيات اللجنة السداسية التي شكلتها في وقت سابق لمراجعة الهيكل الكروي والسلبيات والمشاكل التي تعترض التطور؛ لتشرع بعد ذلك في تنفيذ القرارات التي تستهدف إحداث نقلة فنية حقيقية تضمن المستقبل الأفضل للكرة العمانية.

وتعد لجنة المسابقات نفسها للقيام بعمل كبير وضخم في الفترة المقبلة يضمن لها إحداث تغييرات إيجابية في الموسم المقبل على صعيد المنافسات الرئيسية ومسابقات المراحل السنية المختلفة.

وضمن جهود اللجنة لتأهيل الأندية لنيل الرخصة الآسيوية نظمت قبل أيام قليلة حلقة حول إجراءات السلامة والأمن في المنشآت الرياضية.

وحضر حلقة العمل 44 مشاركا من مراقبي المباريات والشرطة ومدراء الملاعب ومنسقي الأمن في الأندية والمنسقين الأمنيين الوطنيين والإعلام. حيث جاء تنظيمها بإشراف دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد العماني للعبة. وطلب محسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم من المشاركين خلال افتتاح حلقة العمل أن يتعاونوا مع بعض لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة في الملاعب.

وقام كيلي ساثيراج مشرف أمن الملاعب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم ورقة عمل حول المعايير المطلوبة وواجبات الأندية خلال المباريات، وقام أيضا بتوضيح المعايير الأمنية في نظام ترخيص الأندية الآسيوية.

ثم تحدث مارك تيمر رئيس قسم أمن وسلامة الملاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الكوارث التاريخية التي حصلت في الملاعب، والدروس المستفادة من هذه الأحداث، وقام أيضا بتوضيح أهمية التعاون بين مسؤولي الأندية والشرطة والإعلان في ضمان أمن وسلامة الملاعب.