937220
937220
المنوعات

رواية جديدة لموراكامي تصدر اليوم في اليابان

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

طوكيو- «أ.ف.ب»: يصدر هاروكي موراكامي أبرز شخصيات الأدب الياباني المعاصر، اليوم في اليابان رواية طويلة جديدة بجزأين أحيط محتواها بالسرية الكاملة. واكتفى موراكامي بالقول لدى توزيع جوائز كريستيان اندرسن في الدنمرك قبل اشهر «هي رواية أطول من «كافكا على الشاطئ» وأقصر من «1كيو84» إنها قصة غريبة جدًا».

وأوضح ناطق باسم دار النشر «شينشوشا» لوكالة فرانس برس «ابلغنا الكاتب انه يريد أن يكتشف القراء الكتاب من دون أن يعرفوا شيئا عنه قبل صدوره. لذا لن نقول شيئا. حتى داخل الدار قلة قليلة من الناس اطلعت عليه». وقال كاتب المحاولات الأدبية كونيو ناكامورا الخبير في أعمال موراكامي لوكالة فرانس برس «أتمنى أن يعبر فيه موراكامي باسلوب أدبي عن مشاكل العالم وأحزانه وغضبه ويجدد التأكيد بقلمه للعالم بأهمية السلام». وأوضحت دار النشر أن «الكتاب يقع في ألفي كلمة. كنا قررنا أن نصدر في الأساس 500 ألف نسخة من كل جزء إلا أننا قررنا من الآن رفعها إلى 700 ألف نسخة للجزء الأول و600 ألف للجزء الثاني في الوقت الراهن». وتثير أعمال موراكامي الجديدة ولا سيما رواياته التي تباع ملايين النسخ منها في اليابان وحدها، حماسة كبيرة في بلده.

وستفتح مكتبات أبوابها عبر البلاد خلال الليل للقيام بعد عكسي قبل بدء بيع الرواية عند منتصف الليل. وستعرض محطة «ان اتش كاي» التلفزيونية العامة برنامجًا خاصًا حول أعمال موراكامي.