الاقتصادية

الغرفة تنظم ندوة سوق العمل في ظل التغيرات الاقتصادية

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالتعاون مع لجنة القطاع المالي والمصرفي والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عمان الأحد المقبل، ندوة بعنوان “سوق العمل في ظل عدم استقرار النظام المالي والتغيرات الاقتصادية العالمية”، تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، بفندق كراون بلازا القرم بمسقط.

ويشارك في الندوة الخبير المالي طارق رفاعي الرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أبحاث مقره في لندن، ويقدم ورقة عمل بعنوان “الأزمة المالية القادمة، وتأثيرها على دول الخليج وأسعار النفط.”

وتضم الندوة جلسة حوارية يشارك فيها الخبير المالي طارق رفاعي، ولؤي بديع بطاينة الرئيس التنفيذي لشركة أوبار كابيتال، والمهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية. ويدير الجلسة الحوارية الإعلامي أحمد الهوتي.

والجدير بالذكر أن الخبير المالي طارق الرفاعي يعمل كرئيس تنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أبحاث مقره في لندن مختص بالشؤون المالية والاقتصادية المؤثرة في أوضاع الشرق الأوسط. وعمل الرفاعي سابقا رئيسا لقسم البحوث وعلاقات المستثمرين في بيت التمويل الكويتي في دولة الكويت، وهو أحد أكبر المؤسسات المالية الإسلامية. كما عمل مديرا دوليا للمؤشرات الإسلامية في مؤشرات ستاندارد آند بوورز داو جونز (دُبي) ونائب رئيس مجلس إدارة UIB Capital، وهي مؤسسة خاصة مقرها في شيكاغو، والتي كانت تدير محفظة استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 300 مليون دولار. كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة ومدير برنامج HSBC في التمويل الإسلامي في نيويورك. وقام في عام 1996 بتأسيس شركة فيلكا للاستشارات، وكانت أول مؤسسة من نوعها تختص في مجال متابعة ونشر أبحاث عن الصناديق الاستثمارية الإسلامية.