ختام منافسات المهرجان السنوي الرابع عشر للهجن الأهلية

936985

صحم – أحمد البريكي –
936545اختتمت بمضمار سيح الطيّبات بولاية صحم فعاليات المهرجان السنوي الرابع عشر للهجن العربية تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم وبحضور عبدالله بن علي الحجري مساعد مدير عام الهجانة السلطانية وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي وجمع من المشايخ والمدعوين وممثلي الدوائر الحكومية بالولاية، وأقيم السباق على مدى يومين بتنظيم من شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية وبمتابعة فنية من الاتحاد العماني للهجن وبمشاركة تنظيمية من لجنة سباقات الهجن بالولاية وعدد من الجهات الحكومية، وقام راعي المناسبة في نهاية الحفل بتقديم الهدايا النقدية للفائزين بكل شوط.
واشتمل السباق في اليوم الختامي على إقامة 12 شوطا خصصت 5 منها لفئة اليداع، منها شوط للقعدان و4 للبكار لمسافة 6 كيلومترات وفي فئة الثنايا والحول شوطان لكل فئة وشوطان للزمول لمسافة 8 كيلومترات وخصص شوط إضافي لفئة الحول.
وكانت فعاليات اليوم الأول قد اشتملت على اقامة 29 شوطًا منها 17 لفئة الحجايج و6 للقعدان و11 شوطا للبكار لمسافة 4 كيلومترات بينما تشتمل فئة اللقايا على 10 أشواط منها 3 للقعدان و7 للبكار لمسافة 5 كيلومترات وسيكون هناك شوطان للعرضة الطويلة لفئات الثنايا والحول لمسافة كيلومترين . وتم تخصيص عدد من الأشواط في السباق للتأهل للمشاركة في السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن لعام 2017 الذي سيقام في 23 مارس المقبل حيث تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الرابع في الشوط الثاني والرابع من فئة الحجايج بينما تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الثالث في فئة الحجايج في الشوط الخامس والسابع والثامن والعاشر.
وفي فئة اللقايا فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الرابع في الأشواط التاسع عشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر.
وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوطين الثاني والثالث في فئة اليداع وفي فئة الثنايا تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوط السابع وفي فئة الحول تتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى العاشر في الشوط التاسع ، وجاءت نتائج أشواط اليوم الأول:

الشوط الأول

حلت في المركز الأول الظبي لمالكها سعود بن علي المحاربي وفي المركز الثاني ثمينة لمالكها علي بن حميد الدرعي وفي المركز الثالث احتفال للهجانة السلطانية والمضمر صالح بن الغفيق الصغير المالكي.

الشوط الثاني

جاءت في المركز الأول الشاهينية لمالكها راشد بن سالم الغيلاني وفي المركز الثاني بينونة لمالكها علي بن جابر الجنيبي وفي المركز الثالث سمحة لمالكها سعيد بن مبارك الوهيبي.

الشوط الثالث

حل في المركز الأول مشعل لمالكه سعود بن علي المحاربي وفي المركز الثاني مرموق لمالكه زاهر بن فايل العويسي وفي المركز الثالث داماس لمالكه خالد بن حمد الجنيبي .

الشوط الرابع

جاءت في المركز الأول الشاهينية لمالكها حمود بن صبيح الوهيبي وفي المركز الثاني الراعية لمالكها علي بن طويرش الوهيبي وفي المركز الثالث الذيبة لمالكها محمد بن حميد الوهيبي.

الشوط الخامس

احتلت الشاهينية المركز الأول لمالكها أحمد بن محمد الجنيبي وفي المركز الثاني الظبية لمالكها محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث شواهين لمالكها أحمد بن عبدالله الوهيبي.

الشوط السادس

جاءت في المركز الأول تحذير للهجانة السلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثاني صروح لمالكها سعود بن علي المحاربي وفي المركز الثالث الحذرة للهجانة السلطانية والمضمر سعيد الحزيمي العويسي.
الشوط السابع

احتلت السيرة المركز الأول ومالكها عمر بن محمد الحجري وفي المركز الثاني بيان لمالكها سليم بن العبد علي الزرعي وفي المركز الثالث الشاهينية لمالكها الغفيق بن الصغير المالكي.

الشوط الثامن

جاء في المركز الأول مياس لمالكه الهجانة السلطانية والمضمر طالب بن سعيد المسكري وفي المركز الثاني شاهين لمالكه محمد بن حمد الوهيبي وأما المركز الثالث شاهين لمالكه محمد بن حمد الوهيبي.

الشوط التاسع

حلت في المركز الأول مياسة لمالكها سعود بن علي المحاربي وفي المركز الثاني الشاهينية للهجانة السلطانية والمضمر سعيد بن الخزيمي الوهيبي وفي المركز الثالث هملولة لمالكها الهجانة السلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي .
الشوط العاشر

حلت في المركز الأول الطيارة لمالكها حمود بن صبيح الوهيبي وفي المركز الثاني ظبية لمالكها محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث شذا لمالكها الهجانة السلطانية والمضمر سعيد الخزيمي العويسي.

الشوط الحادي عشر

جاءت في المركز الأول دمعة لمالكها سالم بن حمود المالكي وفي المركز الثاني انتصار لمالكها عمر بن محمد المجرفي وفي المركز الثالث مخاف لمالكها هناد بن سيف الشبيبي .

الشوط الثاني عشر

جاء في المركز الأول مولع لمالكه عمر بن محمد الحجري وفي المركز الثاني النجم لمالكه حمود بن محمد الحارثي وفي المركز الثالث الرامي للهجانة السلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي.