الرياضية

صحار والرستاق في لقاء التعويض وكسب النقاط

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

متابعة – عبدالله المانعي - سعيد السلماني -

يدخل صحار مباراته أمام الرستاق مساء اليوم على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 16 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم على أمل التعويض ونيل النقاط الثلاث وتحقيق الفوز الأول للفريق في إياب الدوري. وكان صحار قد خسر مباراة الديربي أمام صحم بهدف دون رد في افتتاحية مرحلة الإياب وتعادل في الجولة 15 مع الخابورة سلبيا ورفع رصيده إزاء هذا التعادل إلى 23 نقطة. وبات الفريق يفكر مليا في تحقيق النتائج الجيدة في المباريات المقبلة للحاق بالفرق التي تسبقه على سلم الصدارة بعيدا عن حسابات التعادل والخسارة.

وشاءت الظروف أن يلعب الفريق على ملعبه ووسط جمهوره في 3 مواجهات بهذه المرحلة.

في المقابل فإن فريق الرستاق ستكون أمامه مهمة قوية أخرى في ظل الضغوط التي يواجهها الفريق من قبل جماهيره في تحقيق النتائج الإيجابية بعدما خسر ثلاث نقاط مهمة في الجولة الماضية أمام النهضة الأمر الذي بات على الفريق أن يكون حضوره اكثر إيجابية وعلى المدرب المغربي مصطفى السويب أن يضع تكتيكا مغايرا وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في الجولة الماضية وتجهيز جميع العناصر وتهيئتها التهيئة الإيجابية بدنيا وذهنيا قبل خوض مواجهة اليوم التي تتطلب بذل جهود مضاعفة من قبل الجميع واستغلال الفرص المتاحة أمام مرمى المنافس الذي هو الآخر سوف يسعى إلى تحقيق الفوز وتعويض النقاط التي اهدرها في الجولة الماضية.

النقاط الثلاث

قال خليفة الشبلي مساعد مدرب صحار: البرنامج التدريبي ركز على رفع مستوى اللياقة البدنية لضعف لياقة بعض اللاعبين بسبب الغيابات وتصحيح الأخطاء الفنية من المباراة السابقة ضد الخابورة التي تعادلنا فيها سلبيا وطالب اللاعب رقم 12 (الجماهير الوفية) بالوقوف مع الفريق في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى للرفع من معنويات اللاعبين لأن الفريق محتاج للدعم المعنوي، كما عهدنا من هذا الجمهور العظيم.

وأضاف: نسأل الله لنا التوفيق للحصول على 3 نقاط للاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى ومباراتنا أمام الرستاق أكثر من مهمة وهدفنا الاستمرار في المراكز المتقدمة وتجنب الهبوط إلى 3 أو 4 مراكز للخلف بحكم تقارب 5 أندية في النقاط .

وصحار خلال المباراتين السابقتين أمام صحم والخابورة لم يقدم مستواه الحقيقي وذلك بسبب تغيير وغياب بعض اللاعبين المؤثرين والرستاق فريق محترم وفي الدور الثاني أداؤه الفني سيكون أفضل بكثير عن الدور الأول ويعمل باحترافية أكثر من بعض الأندية في النواحي الإدارية والتنظيمية.

نقطة الانطلاقة

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري لفريق صحار: الاستعداد لملاقاة الرستاق - ولله الحمد - على أكمل وجه وبحضور أغلب اللاعبين والفوز في هذه المباراة مطلب نأمل أن يتحقق ونريد أن تكون هذه المباراة نقطة الانطلاقة الحقيقية للفريق في مرحلة الإياب من الدوري ونعول كثيرا على جماهيرنا الوفية ونريد أن نقدم لها الفوز في هذه المباراة ونثق كثيرا في قدرات لاعبينا.

غياب

ما زال صحار يعاني كغيره من بقية الندية من غياب عناصر مؤثرة ووفقا للتأكيدات التي وردت من الجهاز الفني فإن أبرز الغائبين خليفة الجهوري وحاتم الروشدي وحسن العجمي وأحمد الكحالي.

وإزاء هذه الظروف فينتظر من المدرب السوري عماد دحبور أن يزج بالتشكيلة المناسبة للتعاطي مع مجريات مباراة الرستاق بعناصر محلية وأجنبية حيث يضم الفريق 4 أجانب وهم: الايفواري كونيه والروماني اندريه والسوري غيليوم ومن قبل الروماني ألين.

تتمناها ثابتة

جماهير صحار التي ينتظر أن تحتشد كعادتها من كل حدب وصوب لرسم لوحة خضراء في المدرجات تتمنى أن تكون هذه المرة الثالثة ثابتة لفريقها لكسب نقاط المباراة على اعتبار انه يلعب على ملعبه منذ انطلاقة مرحلة الإياب وحتى هذه المباراة.

وكانت الجماهير قد خرجت وهي غير راضية بالطبع عن تعادل فريقها السلبي في مباراته الفائتة أمام الخابورة حيث كان الفريق الأقرب للفوز لو خدمت الظروف في استغلال ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء.

وما زالت الجماهير تعول على فريقها وهي تنظر لمباراة الرستاق ببارقة تجدد آمال تحقيق الفوز الذي لن ترضى بغيره.

وقد عملت رابطة جماهير نادي صحار على شحذ همم الجماهير للتواجد في هذه المباراة والجماهير الصحارية تريد التميز وتريد أن تكون عاملا مساعدا خلف فريقها.

جزئيات

في صحار يقود المدرب السوري عماد جبور الفريق في ثالث مهمة له وهو قد حل مكان المغربي مراد مولاي حسن الذي قاد الفريق في النصف الأول من الموسم الكروي الحالي 2016/‏‏2017

دحبور يبحث عن النقاط الثالث في مباراة اليوم ليسجل له أول فوز مع الفريق.

هناك حالة التفاف كبيرة من الجماهير خلف الفريق وتعمل إدارة النادي على تهيئة كافة الظروف أمام الفريق الذي يجابه حاليا في الدوري بعد أن خرج منافسات الكأس الغالية ومن كأس مازدا للمحترفين.

ويشق برنامج رأي الجماهير الذي يبثه منتدى جماهير صحار طريقه بوضوح عبر لقاءات موسعة مع الجماهيري قبل المباراة وأثنائها وبعدها عبر فريق عمل يضم نخبة من الشباب الطموحين لوضع المتابع في تفاصيل الحدث.

خسارة غير متوقعة

وقال جمال الذهلي مدير الفريق: بعد الخسارة من نادي النهضة غير المستحقة والتي حرمنا التحكيم من نقطة التعادل بعد إلغاء هدف صحيح فما زلنا نؤمن بقدرات لاعبينا في تكملة المشوار وتقديم مستوى عال لحصد النقاط ومباراتنا مع نادي صحار هي بمثابة تحد جديد ومنافسة جديدة تعتبر صعبة ولكن ليست بالمستحيلة كون المباراة على أرض نادي صحار وبين جمهوره إلا أننا عازمون على الفوز لا غير، واللاعبون معنوياتهم عالية ومصرون على الفوز ولا توجد غيابات في صفوف الفريق ونتمنى حصد نقاط المباراة والصعود لمراتب أعلى في سلم الترتيب.