آخر الأخبار

الطقس السيئ يعرقل حركة النقل ويقطع الكهرباء في إيرلندا وبريطانيا

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

__CRC02_BRITAIN-WEATHER-_0223_11-1487855757_355

لندن في 23 فبراير (د ب أ) : حملت العاصفة دوريس رياحا تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة لمناطق كبيرة في إيرلندا وبريطانيا اليوم الخميس، مما عرقل حركة النقل وتسبب في قطع الكهرباء عن عشرات الالاف من المنازل.

وقالت هيئة الارصاد في بريطانيا على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اشتدت قوة العاصفة دوريس خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أنها مرت بما نطلق عليه عملية تكون إعصار متفجر، لتصبح بذلك قنبلة طقس. وأوضحت الهيئة أن " قنبلة الطقس" تحدث عندما ينخفض الضغط داخل منخفض، وينتج رياحا عواصف .

وقالت شركة أي اس بي للشبكات الكهربائية إن العاصفة تسببت في وقوع 770 عطل في شبكات الكهرباء في أنحاء دبلن، مما أسفر عن انقطاع الكهرباء عن56 ألف عميل. وأضافت الشركة " بما أن العاصفة لم تصل لذروتها بعد، نتوقع أن يتزايد عدد الأعطال".

وقالت شركة ان أي إي للكهرباء على طول الحدود في إيرلندا الشمالية إن الكهرباء انقطت عن 21 ألف عميل، ولكن المهندسين أصلحوا أعطال تؤثر على 14 ألف منهم.

كما تسببت العاصفة في هطول ثلوج على أجزاء من اسكتلندا، مما أضر بحركة المرور، وتسبب في حدوث تأخيرات والغاءات لبعض الرحلات الجوية.وقال مطار هيثرو في لندن، الذي يعد أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، إنه سوف يخفض جدول الرحلات لضمان سلامة الركاب.