934469
934469
الرياضية

تعليمية ظفار تستعد لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي

21 فبراير 2017
21 فبراير 2017

مكتب صلالة - عامر الرواس -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أمس الأول اللقاء التعريفي الأول لإدارات المدارس والقيادات الكشفية والإرشادية حول مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم وذلك على مسرح المديرية العامة للتراث والثقافة تحت رعاية حمد بن خلفان الراشدي المدير العام بحضور عدد من مديري الدوائر ومشرفي الكشافة والمشرفات الإرشاديين وقادة الفرق الكشفية.

في بداية اللقاء تحدث المدير العام عن أهمية الحركة الكشفية بالسلطنة والجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لتفعيل الأهداف والمضامين عبر إقامة اللقاءات الكشفية والمشاركات في الفعاليات التي تقام على مستوى العالم وتوفير كافة الإمكانات والأدوات التي تخدم هذا النشاط المهم. مشيراً الى أن مسابقة التفوق الكشفي تنبع أهميتها الحقيقية كونها تحمل اسم قائد مسيرة عمان الظافرة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة.

مؤكداً أن المسابقة تهدف إلى غرس القيم والأمانة والإخلاص في العمل لدى أبنائنا الطلبة إلى جانب إكسابهم مهارات القيادة والتنظيم والعمل بروح الفريق الواحد.

ثم تحــــــدثت الدكـــــتورة فاطمة بنت أحمد الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية رئيسة اللجنة المحلية للمسابقة عن أهمية متابعة الفرق الكشفية والاستعانة بالخبرات السابقة والاستفادة منها مع القراءة بالمفــــــهوم الشـــامل لكافة بنود اســــتمارة التقييم.

مؤكدة أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى إيجاد مساع وطموحات صادقة لتحقيق مراكز متقدمة لمدارس المحافظة في التقييم القادم. بعد ذلك تم عرض تجارب لمدرستي السعيدية للبنين والسعادة للبنات في مجال المشاركة في هذه المسابقة.

وتناولت جلسات اللقاء استعراض أهم بنود وملاحظات أداء الفرق حول استمارة تقييم المسابقة من قبل مشرفي الكشافة بمحاورها المختلفة مثل الزي الكشفي الإرشادي لأعضاء الوحدة ومراسم رفع العلم وبرامج الإذاعة الصباحية وغيرها قدمها كل من القادة علي عوض باروت وإبراهيم سالم الحريزي ونائف عوض أدفينوت مشرفين كشفيين بقسم الكشافة والمرشدات بالإضافة إلى القائدات سلوى بنت ربيع اليافعية وشريفة بنت عبدالرب اليافعية مشرفتين إرشاديتين بالقسم.

واخــــــتتم اللقاء بتقديم ورقة عمل عـــــن مراحل وخطوات التقييم المركزي قدمها القائد محمد بن فايل رعيدان رئيس قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية ظفار تلا ذلك مناقشة مع الحضور حول ما تم عرضه في جلسات اللقاء.