عمان اليوم

ندوة بالمضيبي عن دور كاميرات المراقبة في حماية الممتلكات

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

اتباع التدابير لتقليل ومنع حدوث الجريمة -

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

نظمت قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية ممثلة في مركز شرطة المضيبي أمس ندوة توعوية بعنوان دور التصوير المرئي لوقاية ممتلكاتك ضمن حملة الوقاية حماية وأمان وذلك بقاعة المركز بحضور المقدم محمد بن مبارك العريمي ضابط مركز شرطة المضيبي وعدد من المسؤولين وأصحاب منشآت القطاع الخاص والعام بالولاية.

تناولت الندوة كاميرات المراقبة وأهميتها الوقائية لحماية الممتلكات العامة وتعريف الحضور بمفهوم الجريمة وأركانها والأنشطة والتدابير المتخذة من قبل شرطة عمان السلطانية في مكافحة الجريمة ومراحل تطورها والوقاية الفعلية ومسؤولية القيام بمهام الوقاية من الجريمة من جميع أفراد ومؤسسات المجتمع ونظرية أسلوب الحياة في الوقاية من الجريمة والتدابير المتبعة لمنع وتقليل حدوثها.

وتطرقت الندوة إلى تعريف الجريمة وأركانها ومراحل تطورها وأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في مكافحتها وحثت أصحاب منشآت القطاع الخاص والعام والأفراد على الاستفادة من هذه التقنية وكيفية التعامل مع هذه الكاميرات والتنسيق مع المختصين في شرطة عمان السلطانية في هذا الجانب وتناولت الندوة الجهود التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية في مكافحة الجريمة. كما تطرقت الندوة كذلك إلى جهود الدفاع المدني والإسعاف في الوقاية وحماية الممتلكات العامة في هذا الجانب من أجل بث روح السلامة العامة وإنقاذ الممتلكات والدعوة إلى أهم الاحتياطات الواجب اتباعها في هذا الجانب من حيث الجوانب الوقائية التي يتطلب إقامتها في المنشآت من قبل أصحابها.

كما فتحت الندوة الفرصة أمام الحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول كل الجوانب التي تطرقت إليها الندوة وأشاد الحضور بمدى الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية في كافة المجالات.

تحدث في الندوة كلا من المقدم محمد بن مبارك العريمي ضابط مركز شرطة المضيبي والوكيل أول سعيد بن حميد الهاشمي من الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية والوكيل أحمد بن عدي البرواني والوكيل محمود بن محمد الحبسي من مركز الدفاع المدني والإسعاف بالمضيبي.