عمان اليوم

افتتاح المقر الجديد لجمعية المرأة بالرستاق

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

الرستاق – سعيد السلماني -

افتتح المقر الجديد لجمعية المرأة العمانية بولاية الرستاق الذي جاء تنفيذا للتوجيهات السامية لإنشاء مقار ثابتة لجمعيات المرأة العمانية ودعمها، رعى الحفل معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وسعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مدراء الجهات الحكومة والعسكرية ورئيسات جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة.

في بداية الحفل ألقت رئيسة جمعية المرأة العمانية بالرستاق كلمة رحبت فيها براعي الحفل والحضور، كما استعرضت فيها مسيرة الجمعية منذ تأسيسها حتى اليوم.

وقد تضمن الحفل عددا من الفقرات المنوعة، حيث تم عرض فيلم وثائقي بعنوان «النشأة والتطور»، كما تم تقديم أوبريت بعنوان «دار المشتاق» لطالبات مدرسة عزاء بنت قيس.

كما تضمن البرنامج أوبريت جمعية الرستاق تقديم طالبات مدرسة الحزم. كما كان الشعر حاضرا حيث قدمت منيرة المعمرية قصيدة شعرية بعنوان «الشهب»، أعقب ذلك فقرة فنية جميلة لأطفال مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بالرستاق.

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية شلات شعبية.

بعد ذلك تم تكريم بعض الجهات والأفراد المساهمة في مسيرة الجمعية. بعدها قام راعي الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية. ويعد مقر جمعية المرأة العمانية منارة ومركز إشعاع نسوي يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية الرستاق، كما يسهم المقر في لم شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها.

ويشتمل المبنى الجديد على قاعة تمكين خاصة بالحلقات التدريبية والعملية لتمكين المرأة لدخول سوق العمل، وكذلك حاضنة الخياطة للتدريب على خياطة الملابس.

وصالون تجميل لتدريب، ومكتبة.

كما يضم روضة أطفال الجمعية وتحتوي عدد 8 قاعات وحوالي 260 طالبا وطالبة موزعة على حضانة وروضة وتمهيدي.

وكذلك قاعة الأفراح والمؤتمرات التي تستوعب 600 شخص، بالإضافة إلى الحديقة بمساحة تقدر بحوالي 300 متر مربع، وأيضا مطبخ الهيل والزعفران وهو خاص بالدورات الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات.