عمان اليوم

«تعليمية» جنوب الباطنة تكرم الطلبة والمدارس المجيدة في التنمية المعرفية

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

متابعة - سامي البحري -

كرّمت صباح أمس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة الطلبة والمدارس المجيدة في برامج التنمية المعرفية لمواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية للعام الدراسي 2015-2016م. جاء ذلك بمسرح تعليمية المحافظة تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق وحضور الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة ومديري العموم المساعدين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمدارس المجيدة والطلبة المكرمين وعدد من التربويين والمعنيين.

شمل الحفل القرآن الكريم من تلاوة بلعرب بن سلطان اليعربي من مدرس الفضل بن العباس بعدها أكد خالد بن ماجد المهدي مدير مدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي على أهمية برامج التنمية المعرفية في مواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية مبينا الدور الكبير الذي يمثله الاهتمام بمثل هذه المناشط والفعاليات والمسابقات العلمية التي من شأنها الارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي وإكساب الطلبة مهارات وإمكانات علمية وعملية متعددة، كما أنها تغرس حب البحث والابتكار والعمل الجماعي والتنافس الشريف. وأثنى خالد المهدي في كلمته على المدارس المجيدة والطلبة المكرمين موضحا الجهود المبذولة في السنوات السابقة. واختتم حديثه بالشكر والثناء لتعليمية المحافظة وجميع القائمين عليها لجهودهم المخلصة وقدم التهنئة الخالصة للجميع على الإنجازات التي حققتها تعليمية المحافظة على مستوى السلطنة. بعدها قدم طلبة مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي لوحة ترحيبية، كما شاركت مدرسة الحوقين بعرض مسرحي علمي وتطبيقي. وتم عرض فلم مرئي حول مسابقات التنمية المعرفية ومجالاتها وأهدافها وأهميتها.

واختتم الحفل بتكريم اللجنة الإدارية القائمة على برنامج التنمية المعرفية بتعليمية المحافظة كذلك وتكريم (31 مدرسة مجيدة) إضافة للمعلم المشرف. بعدها تم تكريم الطلبة المجيدين بحقائب إلكترونية علمية وشهادات التقدير، ثم تكريم الطلبة المشاركين في الحفل. وتسلم سعادة الشيخ الدكتور والي الرستاق راعي المناسبة هدية تذكارية من تعليمية المحافظة.

جدير بالذكر أن (79) مدرسة للحقة الثانية قد شاركت في برنامج التنمية المعرفية للعام المنصرم، وقد حصلت تعليمية المحافظة على المركز الأول في المسابقات الشفهية والمركز الثاني في الروبوت وذلك على مستوى السلطنة. هذا ويؤدي صباح اليوم طلبة الصف السابع في (79) مدرسة على مستوى المحافظة اختبارات التنمية المعرفية للعام الدراسي الحالي 2016-2017م، وتبدأ المرحلة الثانية في الثالث من مايو المقبل والتي ستضم الطلبة المجيدين والذين اجتازوا المرحلة الأولى وحققوا المعيار المطلوب. كما سيتم تقييم المشاريع الطلابية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري تتبعها تنفيذ المسابقات الشفهية والروبوت في مطلع مارس المقبل.