عمان اليوم

تأهيل معلمات رياض الأطفال ببركاء

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

بركاء - سيف السيابي -

تتواصل وللأسبوع السادس على التوالي بمركز التدريب ببركاء الدورة الثالثة عشرة لإعداد وتأهيل معلمات رياض الأطفال بتعليمية جنوب الباطنة التي تنظمها دائرة المدارس الخاصة متمثلة بقسم التعليم قبل المدرسي، ويشارك فيها أربعون متدربة من معلمات رياض الأطفال بالإضافة إلى عدد من الإداريات بتلك المدارس. حيث تم بداية هذا الأسبوع تقديم دورة تدريبية حول استراتيجيات تقديم القصص للأطفال حيث تعتبر القصة من الأساليب والأنشطة التربوية الأساسية في البرنامج اليومي للأطفال نظرا لتأثيرها العميق في تكوين شخصية الطفل وتربيته وخياله وتهذيب خلقه، وإكسابه المعارف والاتجاهات المرغوبة وتعريفه بقيم مجتمعه وعاداته.

وشملت هذه الاستراتيجيات الجانب العملي لتدريب المشاركات بكيفية تصنيع الدمى القفازية، ودمى الأصابع محشوة الرأس، والدمى المحشوة، وكذلك الكتاب القماشي، ومسرح الظل،وتدريبهن على صناعة الأقنعة الورقية والقصة المتدلية والمطوية وقصة البطاقات وشخصيات الظل.

وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة المقدمة في الدورة الثالثة عشرة لإعداد وتأهيل معلمات الأطفال قدمتها المشرفة رحمة الهاشمية من قسم التعليم قبل المدرسي بدائرة المدارس الخاصة.

وتهدف الدورة إلى إعداد وتأهيل معلمات رياض الأطفال وإكسابهن المهارات اللازمة في استقبال الأطفال واستمارات التحضير، والتعرف على ركائز المنهج والبرنامج اليومي والبيئة التربوية كما تهدف أيضا إلى تلبية حاجات الطفل من أناشيد وألعاب الأصابع، والتدريب على إعداد لوحات الإعلان وتصنيع الألعاب الإدراكية والمواد اللازمة لركن الفن واستراتيجيات القصة وتصنيع القصص.بالإضافة إلى التعرف على أنواع الحلقات الصباحية وعرض حلقات تطبيقية والتعرف على الأركان التعليمية ومتطلباتها من مواد وأدوات.