الاقتصادية

الغرفة تبحــث التعــاون التجــــاري مــع باكســـــتان

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

قام سعادة “علي جاويد “ سفير دولة باكستان بزيارة مقر الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وغرفة تجارة وصناعة عُمان، وتم تبادل النقاش حول توسيع التعاون المشترك مع الجانبين.

واستضاف كل من صالح الشنفري رئيس الشركة العُمانية للإستثمار الغذائي القابضة وأيمن الحسني نائب رئيس غرفة عمان للتجارة والصناعة سعادة السفير في مقريهما حيث تبادلوا حواراً متعدد الجوانب.

وعبر الشنفري عن إعجابه بالمساهمات التي قدمتها الجالية الباكستانية في بناء عُمان وفي الدور الإيجابي لها مع الجانب العماني في بناء ما أطلق عليه “جسر الصداقة“ بين البلدين . وأدلى كذلك بامتنانه لإجراءات استيراد أرز البسمتي واللحوم الطازجة والفواكه من باكستان. كما استذكر الآراء المتبادلة بين الطرفين والتي ساهمت في إثراء التعاون في مجال الأمن الغذائي.

كما عبر نائب رئيس غرفة عُمان للتجارة والصناعة عن رضاه للعلاقة الثنائية الممتدة والعميقة. وتم تبادل الأوضاع الحالية في مجلس التجارة المشتركة العُمانية الباكستانية وطرح الأفكار حول ترويج الشراكة التجارية عن طريق تبادل ابتعاث رجال الأعمال، وعن طريق إقامة معارض تجارية ودورات استثمار.

ونال الدعم والتفاهم المتبادل للرابطة التاريخية بين البلدين إعجاب سعادة السفير . وكان محط امتنان تلك الرغبة في تقوية الصلة والترابط مع الجانب الباكستاني في عُمان.

وأكد سعادة السفير أن الجالية الباكستانية والتي يصل عددها إلي اكثر من 261.000 تحفهم عناية القيادة الحكيمة من لدن صاحب الجلالة والمتمثلة في أخلاق الشعب العُماني التي تظهر الأمان والبهاء وحسن الضيافة .

وأدلى سعادة السفير بمقتطفات عن مسار العلاقات الثنائية والنشاطات الاجتماعية والتبادلات رفيعة المستوى في الجانب السياسي والبرلماني . وعرض سعادته نسخا من “نشرة السفارة الصحفية” والتي تعرض سلسلة من الأحداث والفعاليات التي نظمها المجتمع الباكستاني عبر السلطنة احتفالاً باليوم السادس والأربعين المجيد .

وحيث ان الشنفري هو رئيس لجنة الأمن الغذائي أيضاً في غرفة التجارة والصناعة ، فقد وقّع اتحاد فرع باكستان للتجارة والصناعة مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس التجارة المشترك.

وعلى صعيد آخرالتقى سعادة السفير الباكستاني مع رئيس النادي الإجماعي الباكستاني ورئيس المدارس الباكستانية حيث تبادل الاطراف رؤاهم لترويج التواصل بين الشعوب مؤكدين إلتزامهم في تحقيق علاقة ثنائية صديقة موحدة مع السلطنة خلال سنة 2017.

وعبروا عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل السفارة لخدمة الجالية الباكستانية والتي تشمل تبادل الزيارات رفيعة المستوى، وعلى وجه الخصوص تلك الزيارة التي قام بها سعادة الدكتور رئيس مجلس الدولة إلى اسلام اباد وزيارة سعادة سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني إلى مسقط في سبتمبر الماضي.