932702
932702
الاقتصادية

تكريم الفائزين بمسابقة «حرفتي» لتشجيع الحرفيين على التسويق الإلكتروني

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

احتفلت هيئة تقنية المعلومات والهيئة العامة للصناعات الحرفية أمس بتكريم الفائزين في مسابقة “حرفتي” والتي تم تنظيمها خلال الفترة من 17 من سبتمبر إلى 4 من ديسمبر 2016 بتعاون ودعم من شركة نفط عمان. وقد رعت حفل التكريم معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.

يأتي تنظيم هذه المسابقة ضمن برنامج تطوير أنماط الحياة الرقمية e-lifestyle والذي ترعاه هيئة تقنية المعلومات بهدف تشجيع الحرفيين على تسويق منتجاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البيع الإلكترونية، إضافة إلى التعريف بالسلطنة وتراثها الأصيل مما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والترويج لأصحاب الحرف والأعمال الصغيرة والمتوسطة.

يجدر بالذكر أن هيئة تقنية المعلومات ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي وبالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية نفذت مؤخرا سلسلة من الدورات التدريبية حول استخدام تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات الحرفية العمانية، حيث استهدف البرنامج 81 حرفيا من صحار، ومنح، وسناو وسمائل، وقد تم تدريب المشاركين على التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتهم الحرفية والوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين في السلطنة وخارج السلطنة.