933560
933560
الرياضية

استقلال خوزستان الإيراني يكسب النقـاط الكـاملة أمـام الفـتح السـعودي

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

كسب فريق استقلال خوزستان الإيراني أول 3 نقاط له في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2017 م وذلك عندما دشن مشواره في البطولة مساء أمس بتغلبه على الفتح السعودي بهدف دون رد في المباراة التي جرت في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر. ويدين استقلال خوزستان إلى لاعبه ايليا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.

الشوط الأول

شوط المباراة الأول جاء متوسط المستوى حيث افتقر إلى الفرص المحققة للتسجيل بالنظر إلى التحفظ التكتيكي المبالغ به من قبل كلا الفريقين حيث انحصر الأداء في خط المنتصف مع أفضلية نسبية للفريق الإيراني الذي كان أكثر حراكا في الميدان خلال مجريات هذا الشوط الذي شهد فرصة وحيدة لاحت لفريق استقلال خوزستان في الدقيقة 17 إثر دربكة دفاعية أمام مرمى الفتح كاد أن ينتج عنها الهدف لولا براعة الحارس علي المزيدي الذي استأسد في الذود عن مرماه مبعدا الكرة عن منطقة الخطورة.

الشوط الثاني

الشوط الثاني كان أفضل فنيا من سابقه حيث تبادل الفريقان الهجمات مع تألق لافت للاعبي الفريق الإيراني الذين أظهروا نوايا حقيقية للتسجيل في هذا الشوط بفضل الضغط الهجومي المتواصل على مرمى الحارس علي المزيدي ولكن الأخير استمر في الذود عن مرماه بحضور ذهني عالٍ.

وظل اللعب سجالا تارة الفتح يستحوذ وتارة أخرى الاستقلال يستحوذ ومع مضي الوقت حصل الاستقلال على عدة ضربات ركنية لم تكلل بالنجاح.

ولكن الخطر كان يحوم بين الحين والآخر على مرمى الفتح، الأمر الذي كان يوحي بتسجيل هدف أول من جانب الفريق الإيراني الذي نجح فعليا في الحصول على مبتغاه عندما أحرز الهدف الوحيد في الدقيقة 80 عن طريق لاعبه ايليا بضربة رأس محكمة مستغلا غفلة دفاعية من فريق الفتح.

وحاول الفتح جاهدا أن يدرك التعادل ولكن مساعيه الهجومية لم تكلل بالنجاح في الدقائق الأخيرة حيث لم يسعفه الوقت للعودة في النتيجة ليطلق بعدها حكم اللقاء مهند قاسم صافرته النهائية معلنا فوز فريق استقلال خوزستان الإيراني بهدف يتيم أكسبه أول ثلاث نقاط في الجولة الأولى من البطولة.