948545
948545
آخر الأخبار

اللجنة الاستشارية لكلية الآداب تبحث تطوير التواصل وضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

مسقط 20 فبراير/ عقدت اللجنة الاستشارية لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس اليوم اجتماعها الأول، واستعرضت عددا من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال.

وتطرق سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة إلى الحديث عن أهمية اللجنة ومهامها المنصوص عليها بقرار سعادة الدكتور رئيس الجامعة، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لتعزيز التعاون وتطوير وسائل التواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة في المجالات ذات الصلة بالكلية وبرامجها الأكاديمية وخططها المستقبلية، إلى جانب تعريف المجتمع ببرامج الكلية الأكاديمية والبحثية وامكانياتها، وسبل توظيف هذه الامكانيات في خدمة المجتمع.

كما استمع الأعضاء إلى عرض عام عن الكلية في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي والدراسات العليا قدّمه الدكتور مسلّم بن علي المعني مساعد العميد للدراسات الجامعية، وتضمن العرض خطط الكلية واهتماماتها بتطوير أساليب ومنظومة التعليم والتعلم بها، والتدريب وخدمة المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك تم تقديم عرض حول تطور مشروع ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية والخطط المستقبلية في هذا المجال قدمه بالنيابة عن لجنة ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي بالكلية الدكتور طلال العوضي، الذي استعرض جهود الكلية في هذا المجال والمراحل التي قطعتها الكلية في مشروع الاعتماد الأكاديمي، مؤكدا على دعم الجامعة لكل الخطوات التي سعت الكلية إلى تنفيذها في هذا المجال.

وأشار العوضي حول حديثه إلى الخطط المستقبلية في مشاريع الاعتماد الأكاديمي إلى أن الكلية تستعد حاليا إلى الزيارات الميدانية لأقسام الجغرافيا والموسيقى والعلوم الموسيقية وعلم الاجتماع والعمل الاجتماعي وذلك من قبل فرق دولية في مجال الاعتماد الأكاديمي.

كما أشار إلى أن الكلية وقعت عقودا جديدة لإعتماد قسمي الإعلام والتاريخ بالكلية.

كما أشار الدكتور عبدالله الكندي عميد الكلية ونائب رئيس اللجنة إلى أهمية اجتماع اللجنة وإسهامات أعضائها في تطوير رؤى الكلية ومكانتها داخل جامعة السلطان قابوس وفي المجتمع العماني بشكل عام، مؤكدا على تفاعل الأعضاء واهتمامهم للمشاركة في عضوية اللجنة وفي كل مامن شأنه تعزيز مكانة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وأثنى الدكتور عميد الكلية على الاقتراحات التي قدمها أعضاء اللجنة لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة في الاجتماعات القادمة.

وفي نهاية اجتماع اللجنة الاستشارية لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ناقش أعضاء اللجنة أيضا الخطة السنوية لإجتماعات اللجنة وعددا من الموضوعات المقترحة للمناقشة في الاجتماعات القادمة.

وقد ترأس الإجتماع سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالكلية.