آخر الأخبار

غدا افتتاح فعاليات المؤتمر السابع لرعاية الصيدلانية

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

932858_355

مسقط في 20 فبراير/ تنطلق غدا فعاليات المؤتمر السابع للرعاية الصيدلانية الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة وذلك تحت شعار "نحو التميز في الممارسة الصيدلانية .

المؤتمر يقام بفندق قصر البستان تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ويتضمن برنامجه العديد من الفقرات من بينها كلمة للصيدلانية نسيبة بنت حبيب المديرة العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة ومحاضرة لاسامة طبارة مدير دائرة الخدمات الصيدلانية بمستشفى كليفلاند بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتكريم المحاضرين . اضافة الى افتتاح معرض بمشاركة العديد من أهم وأكبر الشركات المحلية والدولية المصنعة للأدوية والمؤسسات المتخصصة بقطاع الصيدلة يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية .

هذا ويشهد المؤتمر حضور أكثر من (700) مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ومن وزارة الدفاع وشرطة عمان السلطانية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

كما يشهد المؤتمر مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، معهد الممارسات الدوائية الآمنة الكندي، (ISMP Canada) والاتحاد الدولي للصيادلة (FIP)، والرابطة الأوروبية لصيادلة المستشفيات ، والجمعية الملكية الصيدلانية البريطانية ، الأمر الذي سيثري المؤتمر بالكثير من التجارب والممارسات والخبرات العالمية .

وبالإضافة الى المحاضرين المحليين يحاضر في المؤتمر نخبة من المحاضرين المتخصصين المجيدون في مجال الممارسات الصيدلانية من الولايات المتحدة الأمريكية ونخبة من خبراء الرعاية الصيدلانية من جامعات وهيئات وجمعيات ومستشفيات مرموقة ومراكز طبية دولية رائدة من المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة اسبانيا وكندا والمملكة المتحدة وكرواتيا وايرلندا.

يشتمل المؤتمر على (45) ورقة عمل محلية وعالمية حول احدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية موزعة على (11) جلسة علمية اضافة الى حلقات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها احدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية والعديد من الموضوعات المهنية.