عمان اليوم

الملحقية الثقافية في الأردن: استقرار القرارات التي تخص الطلبة العرب وقرار «التعليم العالي» تنظيمي فقط

19 فبراير 2017
19 فبراير 2017

عمّان – عمان -

التقى وزير التعليم العالي الأردني الدكتور عادل الطويسي أمس بمكتبه الملحق الثقافي العماني في الأردن إسماعيل البلوشي لبحث علاقات البلدين في المجالات الأكاديمية وأوضاع طلبتنا الدارسين في الأردن.

وأكد الوزير الطويسي على أن الطالب العماني يعتبر سفيرا لبلاده وهو يتحلى بالخلق الحسن والحس الأكاديمي الجاد لجهة تحصيله الدراسي بما يعود بالنفع على بلده ومجتمعه في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله-.

ومن جهته أكد البلوشي على ضرورة استقرار القرارات التي تخص الطلبة فيما يخص بالالتحاق والتجسير في الجامعات، عدا عن تفعيل مكاتب الطلبة الوافدين في الجامعات لمساعدتهم في ما يواجههم من مشاكل وصعوبات أكاديمية واجتماعية والعمل على إرشادهم.

وبين البلوشي أن الوزير الأردني أبدى اهتمامه بما أبدته الملحقية الثقافية العمانية من ملاحظات مشيرا إلى أنه ستكون هناك وحدة في وزارة التعليم العالي الأردنية لمتابعة الطلبة الوافدين الأمر الذي من شأنه استقطاب المزيد من الطلبة العرب في الجامعات الأردنية.

وفيما يختص بقرار وزارة التعليم بالسلطنة وقف تسجيل الطلبة العُمانيين في جامعات الشمال الأردنية بيّن البلوشي إن القرار تنظيمي فقط.

ويدرس في الجامعات الأردنية نحو 1400 طالب وطالبة عمانيين في مختلف الدرجات الأكاديمية البكالوريس والماجستير والدكتوراه.