عمان اليوم

بلديات جنوب الشرقية تقيم حملة «لنجعل شواطئنا دائما مبتسمة»

19 فبراير 2017
19 فبراير 2017

دشنت أعمالها في ولاية صور وتستمر حتى مارس المقبل -

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

دشنت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية حملة نظافة موسعة للشواطئ جاءت تحت شعار (لنجعل شواطئنا دائما مبتسمة)، والتي تستمر حتى شهر مارس المقبل لتشمل كافة شواطئ المحافظة بولاياتها الخمس بمشاركة عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخلاص وبحضور الشيخ سعيد السناني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور.

وتهدف الحملة إلى نشر المعرفة والوعي المجتمعي حول أهمية المحافظة على الشواطئ لدى جميع الفئات وإكسابها الوعي حول مضار رمي المخلفات والأوساخ على الشواطئ وأهمية إبقائها نظيفة.

بالإضافة إلى غرس حب العمل التطوعي في خدمة المجتمع وممارسة السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالنظافة العامة.

وقد احتضنت ولاية صور فعاليات التدشين في شاطئ شياع في الولاية لتعلن بداية انطلاق الحملة لتستمر على مدار يومين في ولاية صور، ثم تنتقل للولايات الأخرى حسب الجدول المعد للبلديات.

وقال المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه أن الحملة تسعى إلى تعزيز ثقافة النظافة العامة لدى أبناء المجتمع ومؤسساته وكذلك جاءت الحملة لغرض توعوي من أجل الاهتمام بالشواطئ لما لها من أهمية سياحية خاصة وأن المحافظة تزخر بشواطئ جميلة تكثر فيها الزيارات السياحية مثل شواطئ ولاية صور ونيابات طيوي ورأس الحد والأشخرة. كما أن إشراك الطلاب في هذه الحملة يقربهم من هذه الأعمال بشكل أكبر.

وأضاف العامري: أن اليوم الأول للحملة في ولاية صور شمل البر وشياع والمضيفة، إضافة إلى نيابتي طيوي ورأس الحد في اليوم الثاني.

وقد شهدت الحملة مشاركة موظفين من مختلف بلديات المحافظة بمعداتهم وكذلك دائرة الثروة السمكية وإدارة السياحة وإدارة البيئة والشؤون المناخية وشركة بيئة وشركة حيا، وطلاب مدارس البهجة للتعليم الأساسي والبر للتعليم الأساسي وسلطان بن مرشد للتعليم الأساسي وسعيد بن تيمور للتعليم الأساسي ومدرسة الزبير بن العوام للتعليم الأساسي وجمعية المرأة العمانية بصور.

وأضاف العامري: الحملة تضمنت أيضا زيارات توعوية مصاحبة للمنازل بمشاركة طلاب المدارس؛ استهدفت الأهالي والصيادين والطلاب؛ للحث على النظافة العامة خاصة في القرى الساحلية والقريبة من الشواطئ. إضافة إلى محاضرات توعوية للطلاب في مدارس أحمد بن ماجد بمشاركة دائرة الثروة السمكية في المحافظة.

وقالت الطالبة حور بنت ناصر الفارسية من مدرسة البر للتعليم الأساسي أشارك في هذه الحملة لإحساسي بأن الأشخاص حين يقومون برمي الأوساخ في الأماكن المخصصة لها يجعلون المكان أجمل وأكثر راحة خاصة أن ولايتنا تشهد زيارات كثيرة من داخل السلطنة وخارجها وينجذبون لشواطئها وأتمنى من الجميع أن يحافظوا على بيئتهم.

فيما ستكون اليوم محاضرات توعوية بمدرسة بحر عمان بنيابة طيوي بمشاركة إدارة السياحة، ومعسكر تنظيف بمشاركة طلاب المدارس بمدينة قلهات.

وزيارات توعوية للمنازل مع توزيع منشورات للتوعية في نيابة رأي الحد ومعسكر تنظيف لشواطئ النيابة.