930668
930668
المنوعات

تدشين موقع مسابقة «نعتز بهويتنا» بصور

18 فبراير 2017
18 فبراير 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

دشن بمجلس مخاء العام بولاية صور مسابقة (نعتز بهويتنا) الأفضل زي عماني تقليدي على تطبيق الانستجرام، بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي والشيخ سالم بن مبارك بهوان المخيني برعاية من كلية صور الجامعية وبدعم من الشيخ مبارك بن جمعة بهوان المخيني رئيس مجلس إدارة كلية صور الجامعية.

تم حفل التدشين بالتعرف على آلية المسابقة وعرض صور لأزياء تقليدية متعددة.

فيما استمع الحضور لشرح مفصل عن التاريخ البحري للولاية والاهتمام بهذا الجانب وصناعة السفن التقليدية من قبل الباحث الأستاذ ربيع عنبر العريمي.

كما تجول الحضور في أرجاء مجلس مخاء العام، وحول هذه الفعالية تحدث الشيخ سالم بهوان المخيني شاكرا السيد خالد بن حمد البوسعيدي على رعايته وتدشينه لموقع المسابقة التي تعنى بالأزياء العمانية للأطفال وقال: هذه بادرة طيبة وخطوة نحو الاهتمام بالموروث الخالد وخاصة الأزياء العمانية، والجميع يولي اهتماما كبيرا وفق النهج السامي لباني النهضة العمانية مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-.

وكما تابعت بأن الرعاية لهذه المسابقة والدعم من قبل الشيخ مبارك بهوان -جزاه الله خيرا- واهتمامه بهذا الموروث سعيا منه للحفاظ عليه، ونتطلع إلى إيجاد اهتمام بالعديد من الموروثات العمانية.