930305
930305
الرئيسية

القوات التركية تعلن اقتراب السيطرة على مدينة الباب السورية

17 فبراير 2017
17 فبراير 2017

صواريخ روسية تقصف أهدافا لداعش حول الرقة -

عواصم - (رويترز): قال الجيش التركي أمس إنه يوشك على استكمال عملية انتزاع السيطرة على مدينة الباب بشمال سوريا من تنظيم داعش لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن التنظيم المتشدد ما يزال يسيطر على 90 بالمائة من المدينة نفسها وإن القصف والضربات الجوية قتلت عشرات المدنيين في اليومين الماضيين. وكانت الباب- معقل تنظيم داعش الذي يبعد 30 كيلومترا عن الحدود- هدفا رئيسيا لهجوم شنته تركيا في أغسطس الماضي لإبعاد المتشددين عن الحدود ومنع فصائل كردية مسلحة تقاتل التنظيم أيضا من تحقيق مكاسب.

وقال الجيش التركي في بيان «عملية انتزاع السيطرة الكاملة على منطقة الباب قاربت نهايتها ومقاومة جماعة داعش الإرهابية انهارت إلى حد كبير.»

وقال مسؤولون أتراك مرارا إن عملية الباب تستغرق أكثر من المتوقع بسبب عدد المدنيين الذين لا يزالون في المدينة والحرص على عدم إيذائهم. وأسقطت القوات التركية منشورات على المدينة منذ ديسمبر تحث المدنيين على الاختباء. وقالت وزارة الدفاع الروسية امس إن قاذفات بعيدة المدى أطلقت سلسلة من صواريخ كروز على أهداف لتنظيم داعش حول مدينة الرقة السورية. وأضافت الوزارة في بيان أن قاذفات توبوليف-95 أقلعت من روسيا حيث قالت إنها استهدفت بنجاح معسكرات تدريب ومركز قيادة للمتشددين.