عمان اليوم

حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات بـ«تطبيقية» نزوى

17 فبراير 2017
17 فبراير 2017

نزوى – أحمد الكندي -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية حلقة عمل حول خطط الإخلاء والإسعافات الأولية، حيث قامت الكلية بتشكيل فرق من موظفي الكلية خاصة بالإخلاء.

وتحدث الوكيل أول برغش العطابي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن خطط الإخلاء وأنواعها وكيفية التصرف في الحالات الطارئة.

وأكد العطابي على ضرورة عمل فرق تعمل في مثل هذه الحالات مع تعيين مسؤول عن الأمن والسلامة في المؤسسة، والفرق التي تعمل على تنفيذ خطة الإخلاء المتمثلة في فريق الإطفاء وفريق الإخلاء وفريق الإنقاذ وفريق الإيواء وفريق الحراسات وفريق الإسعافات كما ركز على الأدوار المناطة بكل فريق.

وشدد الوكيل يعقوب الحديدي من إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية عن أهمية الإسعافات الأولية، وقدم شرحا مفصلا عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية بالطرق العلمية، وأنواع الإصابات وكيفية التعامل مع كل حالة مثل حالات الإغماء والكسور والنزيف والحروق، والطرق الصحيحة لنقل المصابين وطرق الإنعاش القلبي.

واختتمت حلقة العمل بفتح المجال للحضور للاستفسارات والتساؤلات حول العديد من المواضيع التي تخص عملية الإخلاء والإسعافات الأولية.

جاءت حلقة العمل بحضور الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة شريفة بنت عبدالله المحروقية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وأعضاء المجلس الطلابي بالكلية.

وتأتي حلقة العمل هذه كإحدى الخطوات التي انتهجتها الكلية لنشر الوعي بين موظفي الكلية عن الإخلاء وأهميته وعن ضرورة الاستعداد المسبق لحالات الطوارئ التي قد تحدث في الكلية، وركزت على إعطاء هذه الفرق الجرعات الكافية من المحاضرات والحلقات العمل للتأكد من الفهم الكافي لكيفية التصرف أثناء الحالات الطارئة.