الرياضية

صدمة خماسية في عقر الدار

17 فبراير 2017
17 فبراير 2017

متابعة - عادل البراكة -

بخماسية نظيفة ومستحقة تمكن فريق مسقط من العودة من ملعب منافسه النصر بثلاث نقاط مهمة وثمينة عزز بها رصيده ليصبح ١٤ نقطة فيما خرج النصر بخسارة مريرة لم يتوقعها أغلب المتابعين وكانت صدمة كبيرة خاصة لجماهير النصر التي استغربت واستنكرت ليس النتيجة بل الأداء المترهل وغير المقبول من عناصر الفريق الذين قدموا مباراة أشبه بحصة تدريبية واضعين علامات استفهام كبيرة جراء ذلك الأداء خلال مجريات المباراة التي انتهى شوطها الأول بتقدم فريق مسقط بهدفين عن طريق رجل المباراة الكرواتي فيدران الذي احرز هدفه الأول في الدقيقة ٧ بعدما توغل بين دفاعات النصر وسدد كرة لم يتمكن الحارس فايز الرشيدي من منعها من معانقة شباكه مما كانت المفتاح لمزيد من الأهداف بالرغم من محاولات لاعبي النصر الذي ظهر بمستوى غير مقنع بل بخط وسط ضعيف تسبب في وصول فيدران إلى شباك الرشيدي في الدقيقة ٢٢ عندما استغل كرة ثابتة في هز الشباك لتنتهي الحصة الأولى بتقدم مستحق للضيوف الذي كان يتوقع أن يشهد ردة فعل كبيرة من قبل المستضيف إلا انه تفاجأ باستسلام غريب مما سهل المهمة عندما اقتنص محمد الحبسي الهدف الثالث بعد خطاء من الحارس فايز الرشيدي ففتح باب شباك النصر لهدف رابع أتى عن طريق نفس اللاعب والذي كان المفتاح لهدف خامس برأسية محمد العامري الذي اختتم سلسلة أهداف مسقط في شباك فايز الرشيدي حارس مرمى النصر والذي تمكن من إحراز هدف شرفي في الوقت الضائع عن طريق المغربي عبدالرزاق بن تايري الذي يعتبر أفضل لاعبي النصر في المباراة والتي انتهت بفوز مستحق لفريق مسقط بنتيجة ٥/‏‏١.

 

تشكيلة فريق النصر

دخل فريق النصر المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس فايز عيسى الرشيدي وعبدالمجيد شماس ومازن مصبح السعدي وعبدالله بلال الهامر  والمغربي عبدالرزاق بن تايري وفهد نصيب بامسيلة (كابتن) واحمد ناصر القريني وفهمي سعيد دوربين وجمعة درويش المعشري ومحمد بيت معد والإيراني إسماعيل نظري كاظم.

تشكيلة فريق مسقط

دخل فريق مسقط المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس سعيد الفارسي ومحمد العامري ومالك الهنائي والسنغالي فال قادر ومحمد الحبسي وعبدالعزيز الحوسني وسعد حسن أحمد والمعتصم المخيني وجابر العويسي ويحيى الرشيدي والكرواتي فيدران جيرس.

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقي النصر ومسقط ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين على ملعب المجمع الرياضي بصلالة .

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من: قاسم الحاتمي وساعده على الخطوط كل من رشاد الحكماني وعمر العلوي ونايف البلوشي رابعا وعبدالله باعبود مقيما واحمد الرواس مراقبا وعوض جمعان بامخالف منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

أشرك مدرب النصر السوري عبدالناصر مكيس كلا من مسلم محمد عكعاك بدلا من مازن السعدي في بداية الشوط الثاني والسنغالي جالاس بدلا من الإيراني إسماعيل نظري كاظم في الدقيقة ٥٢ والمالي سامبا بدلا من احمد القريني في الدقيقة ٦٨ ، فيما أشرك المدرب الوطني محسن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول لنادي مسقط كلا من سعود الفارسي بدلا من السنغالي فأل قادري في الدقيقة ٧٤ والسنغالي ضيوف بدلا من الكرواتي فيدران جيرس في الدقيقة ٨٠ وحمد الحبسي بدلا من عبدالعزيز الحوسني في الدقيقة ٨٥  .

الإنذارات

أشهر حكم المباراة قاسم الحاتمي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من  المغربي عبدالرزاق بن تايري في الدقيقة ٤٢ ومسلم عكعاك في الدقيقة ٧٣ (النصر) والسنغالي فأل قادر في الدقيقة ٣٥ والمعتصم المخيني في الوقت البدل ضائع من عمر الشوط الأول(مسقط).

رجل المباراة

يعتبر اللاعب المحترف في صفوف فريق مسقط الكرواتي فيدران ابرز اللاعبين خلال مجريات المباراة وكان مزعجا لدفاعات النصر بتحركاته وتركيزه العالي مما تمكن من إحراز هدفي فريقه في الشوط الأول كانا بمثابة المفتاح لإحراز الأهداف التي تم تسجيلها في شوط المباراة الثاني. من جانب النصر يعتبر المحترف المغربي عبدالرزاق بن تايري هو أفضل عناصر فريق النصر بفضل تحركاته ورغبته في التسجيل الذي أتى متأخرا في الوقت القاتل من عمر المباراة .

المكيس: خسارة مؤلمة وكبيرة وصادمة

أعرب المدرب السوري عبدالناصر مكيس مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر عن استيائه عن أداء الفريق خلال مجريات المباراة التي خسرها فريقه بخماسية وضعت علامات استفهام كبيرة ليس للمدرب فحسب بل لجميع المتابعين حيث قال خلال المؤتمر انه لا يعلم ماذا أصاب اللاعبين الذين لم يقدموا أي شيء يذكر خاصة في شوط المباراة الثاني، مؤكدا استغرابه من الأداء غير المتوقع بالرغم من تواجد جميع عناصر الفريق .

وأشار المكيس إلى ان اللاعبين لم تكن لديهم الرغبة والإصرار والإرادة في تحقيق الفوز وقال: أنا مستغرب من اللاعبين بالرغم من الأداء الجيد خلال مجريات الشوط الأول إلا أنني لا اعرف ماذا أصاب اللاعبين خلال مجريات الشوط الثاني وحقيقة أنا مصدوم حتى أنني لا أستطيع التعبير عن المباراة.

وأضاف : نتيجة المباراة لاشك بأنها خسارة مؤلمة وكبيرة على فريق بحجم النصر مؤكدا ان تشكيلة الفريق هي التشكيلة الأساسية وليس بها سوى تغيير واحد فقط وهو غياب اللاعب خالد إسكندر وهذا ليس مبررا للأداء الذي قدمه اللاعبون الذين لم يوفقوا في المباراة والذين وضعوا علامة استفهام حول أداهم في المباراة لذا المشكلة ليست في التشكيلة بل في روح اللاعبين والرغبة في الانتصار والفوز ومن تابع المباراة سوف يلاحظ ذلك خاصة في الشوط الثاني فالأهداف تم تسجيلها بكل سهولة ولا اعلم الأسباب هل هناك أسباب خارجية؟! .

وقال مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: اعتذر لجماهير النصر لهذه الخسارة المؤلمة حقا والتي يتحملها الجميع في النادي ولكننا مازلنا في المعمعة وسوف نعمل على إعادة الفريق الى نصابه بعد الخروج من هذه المِحنة التي لم تكن في الحسبان

البلوشي : تكاتف اللاعبين وتركيزهم سر الفوز الكبير

قال المدرب الوطني محسن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مسقط: نقول لنادي النصر :هارد لك ونبارك لإدارة وجماهير ولاعبي نادي مسقط لهذا الفوز الذي كنّا بأشد الحاجة له لتعديل وضع الفريق ولله الحمد قبل دخول معترك هذه المواجهة كان هناك إصرار كبير من قبل اللاعبين لتحقيق الفوز من هذه المباراة وإعادة الفريق الى نصابه .

وأشار البلوشي الى انه لديه الثقة الكبيرة في اللاعبين وقال: ثقتي كبيرة في اللاعبين وان شاء الله هذا الفوز الكبير سيكون دافع لانطلاقة الفريق لتحقيق انتصارات قادمة التي لن تتحقق إلا بتكاتف الجميع .

واذا كانت نتيجة الشوط الأول للمباراة الدافع القوي للاعبين؟ قال حقيقة نتيجة هدفين دون رد تعتبر نتيجة صعبة اذا تلقى فريقك هدفا فإنك ستكون تحت ضغط كبير، حيث طالبت اللاعبين بين شوطي المباراة بان يكون تركيزهم عاليا خاصة في الربع الأول من الشوط الثاني وتسجيل هدف ثالث من اجل السيطرة على مجريات المباراة ولله الحمد هذا ما تحقق وهو ما سهل المهمة بفضل أداء اللاعبين وتركيزهم العالي خلال المباراة .

وحول ما اذا كان أداء نادي النصر سهل من مهمة فريقه في الفوز قال مدرب فريق مسقط: لقد ركزنا على اللاعبين المؤثرين في صفوف النصر والحد من خطورتهم ولله الحمد اللاعبون طبقوا الخطط والتكتيك المطلوب منهم ولله الحمد اليوم فريقنا كان في يومه والتركيز كان عاليا والرغبة والروح التي هي الفارق عن المنافس والتي حققت لنا النتيجة وتحقيق ثلاث نقاط مهمة. .