الرياضية

ختام محالبة ميتن بولاية المزيونة

17 فبراير 2017
17 فبراير 2017

كتب - محمد الحريزي -

اختتمت مساء أمس محالبة ميتن للإبل لعام 2017م وذلك بنيابة ميتن التابعة لولاية المزيونة والتي تقع شمال الولاية بمسافة 90 كيلومترا وتبعد باتجاه الغرب عن رملة جديلة الشهيرة بمسافة ما يقارب 30 كيلومترا والتي تم اكتشاف فيها مؤخرا أعلى قمة كثبان رملي في العالم.  وكان حفل الختام بحضور محمد مسلم بريك الحريزي مساعد والي المزيونة.

وكانت المحالبة قد انطلقت فعالياتها يوم الأحد الماضي ولمدة أربعة أيام، حيث خصص اليومان الأولان لفئة (البكر) واليومان الآخران لفئة (الفطر)، حيث شارك عدد كبير من النوق في المسابقة وشهدت منافسة قوية والتي رصدت لها جوائز نقدية لكافة الفئات العمرية.

ولقد تم تكوين لجنة ميدانية خاصة بهذه المسابقة تشرف على سير العمل وتنتشر حول ميدان المحالبة، وتم وزن كمية الحليب بميزان الكيلوجرام. واستطاعت المسابقة أن تجذب عددا كبيرا من الحضور بمختلف شرائح المجتمع المحلي من داخل النيابة وخارجها. ويأتي تنظيم هذه المسابقة بهدف المحافظة على الموروث الثقافي الأصيل وتربية الإبل التي تعتبر من المهن القديمة التي زاولها الآباء والأجداد منذ القدم، وأيضا تعريف الأجيال الصاعدة بأهمية المحافظة عليها ، نظرا لما تمثله هذه الثروة من أهمية اقتصادية ومردود وفير من الإنتاج إذا تم استغلالها بطرق المفيدة.