العرب والعالم

أمانو :إیران تلتزم بتعهداتها النوویة

16 فبراير 2017
16 فبراير 2017

طهران - عمان - سجاد أميري -

جدد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو مرة أخرى التزام طهران بتعهداتها

المندرجة في الاتفاق النووي.ونقلت وكالة رويترز عن أمانو قوله على هامش اجتماع في دبي بأن إيران التزمت بتعهداتها النووية. مشيرا إلى أننا نشهد بداية عمل حكومة دونالد ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية ونرغب في الاتصال معهم.

وامتنع عن ادلاء التعليق حول المساعي المحتملة للحكومة الامريكية لتغيير بنود الإتفاق النووي مشددا على أنه لايوجد أي موضوع سياسي من شأنه أن يغير تنفيذ الإتفاق.

وصرح بأن تنفيذ الاتفاق النووي مهم للغاية وهذه المسألة رهين قيام جميع الأطراف ببذل مساعيها.في طهران قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي «إن مخزون الأسلحة النووية للكيان الاسرائيلي هو أكبر تهديد لأمن واستقرار المنطقة ‏والعالم».

وفي تصريح صحفي تعليقاً على ما أدلى به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال مؤتمرهما الصحفي الأخير، قال قاسمي إن تصريحات ترامب ونتانياهو «لا أساس لها من الصحة وهي مجرد تكرار لادعاءات فارغة لا قيمة لها ضد برنامج إيران النووي السلمي في وقت أكدت فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراراً في تقاريرها سلمية برنامج إيران النووي، وأقرت بذلك الدول المختلفة».