العرب والعالم

مصر: وزراء ومحافظون جدد يؤدون اليمين أمام السيسي

16 فبراير 2017
16 فبراير 2017

القاهرة- (د ب أ)-القاهرة (رويترز):أدى تسعة وزراء وخمسة محافظين جدد اليمن القانونية أمس أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت تحاول فيه أكبر الدول العربية سكانا كبح جماح الأسعار المرتفعة بصورة كبيرة منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الحالي.

وقال بيان رئاسي إن علي المصيلحي أدى اليمين وزيرا للتموين والتجارة الداخلية ومحمد الشريف للتنمية المحلية وطارق شوقي للتربية والتعليم والتعليم الفني وعبد المنعم البنا للزراعة واستصلاح الأراضي وخالد عبد الغفار للتعليم العالي والبحث العلمي وهالة السعيد للتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وهشام عرفات للنقل وعمر مروان لشؤون مجلس النواب. كما أدت اليمين سحر نصر بعد أن أضيفت وزارة الاستثمار إلى وزارة التعاون الدولي التي كانت تشغلها.

وشمل تغيير المحافظين القليوبية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية والوادي الجديد. وأدت اليمين نادية عبده محافظا للبحيرة لتكون أول امرأة تصل إلى هذا المنصب في تاريخ مصر الحديث.ودرست أول محافظة مصرية الهندسة. وشهدت حكومة إسماعيل التي تشكلت في 2015 تعديلا سابقا في مارس.

أمنيا:أفاد شهود عيان بمقتل مسيحي برصاص مسلحين مجهولين أمس في مدينة العريش بشمال سيناء بمصر.وقال الشهود إن القتيل، الذي يعمل مدرسا في إدارة العريش التعليمية، لقي حتفه بعدما أطلق مجهولون النار عليه أمام منزله.

ويعد هذا ثالث مسيحي يتم قتله في العريش خلال عشرة أيام، حيث سبق أن قُتل صاحب محل بقالة وطبيب بيطري.ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتشهد مدينة العريش حوادث أمنية متفرقة بالتزامن مع مواصلة الجيش المصري حملاته لتطهير سيناء من المسلحين.