929765
929765
الاقتصادية

السلطنة تشارك في دورة المجلس الاقتصادي والاجتماعـي العربي بالقاهــرة

16 فبراير 2017
16 فبراير 2017

ترأس معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط أمس وفد السلطنة المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية التاسعة والتسعين.

يأتي انعقاد اجتماع المجلس برئاسة الجمهورية الجزائرية وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، حيث ناقش الاجتماع عددا من المواضيع التي رفعت إليه من اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية اللتين عقدتا اجتماعاتهما التحضيرية خلال الفترة من الثالث حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

ناقش الاجتماع تقرير الأمين العام للجامعة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة 98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط القطاعين الاقتصادي والاجتماعي فيما بين دورتي المجلس 98 و99. كما تناول الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي للتحضير لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية (28) المقرر انعقادها في الأردن نهاية مارس المقبل. كما تم خلال الاجتماع استعراض ما وصلت إليه اللجان المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والجهود المبذولة للوصول إلى اتحاد جمركي عربي.

إضافة إلى ذلك ناقش المجلس متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة بفنزويلا في 2018، كما ناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المطروحة على جدول الأعمال.