928241
928241
عمان اليوم

«بيئة» تستعرض خطتها لنقل وإدارة النفايات بالبريمي

15 فبراير 2017
15 فبراير 2017

توزيع 3000 حاوية على ولايات المحافظة -

البريمي - حميد المنذري -

استعرضت شركة بيئة خطتها لنقل وإدارة النفايات بولايات محافظة البريمي وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بنقل خدمة إدارة النفايات حيث ستقوم الشركة بتوزيع أكثر من 3000 حاوية بمختلف الأحجام على ولايات المحافظة الثلاث البريمي ومحضة والسنينة وستباشر الشركة عملها في شهر مارس القادم.

والتقى المسؤولون بالشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» يوم أمس بسعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي وعدد من أصحاب السعادة والولاة وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي والقادة العسكريين بالمحافظة.

وقد قام رئيس التخطيط لقطاع النفايات البلدية بشركة «بيئة» أحمد بن محمد الصباحي خلال اللقاء بعرض استراتيجية الشركة وخططها فيما يتعلق بخدمة إدارة النفايات واسترداد القيمة منها.

كما قدم رئيس دائرة العمليات بشركة «بيئة» خميس بن مرهون السيابي شرحًا تفصيليًا عن المهام الإدارية والفنية التي ستقوم بها شركة «بيئة» بعد نقل خدمة إدارة النفايات من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. كما تم التطرق إلى خطة نقل الخدمة في المحافظة ونطاق عمل الشركة المشغلة التي تم إسناد مناقصة مشروع تقديم الخدمة لها في محافظة البريمي وأهمية التوعية والتثقيف والتواصل مع المجتمع لتسهيل عمل الشركة ورفع مستوى الخدمة.

الجدير بالذكر أن عقد إدارة النفايات بمحافظة البريمي تم إسناده إلى شركة الرموز فيوليا التي تضم تحالفًا يشمل شركة «فيوليا» ذات الخبرة العالمية في مجال إدارة النفايات وشركة الرموز الوطنية لإدارة النفايات تجدر الإشارة إلى أن عقد المشروع يتضمن بشكل عام على قيام الشركة المشغلة بتوفير حاويات حديثة لتجميع النفايات، ومن ثم نقلها إلى المردم الهندسي التابع لشركة «بيئة» بالمحافظة وإنشاء وتشغيل وحدة خاصة بفرز النفايات البلدية بهدف الاستفادة من النفايات التي يمكن إعادة تدويرها. وفي نهاية اللقاء قام الحضور بزيارة موقع المردم الهندسي بالمحافظة واستمعوا إلى شرح مفصل عن المردم الهندسي الجديد الذي تم إنشاؤه بمواصفات عالمية بهدف تلافي الأخطار الصحية والبيئية التي يمكن أن تسببها طرق الردم التقليدية.

يشار إلى أن الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» قد تأسست رسميًا في شهر يوليو من عام 2007م، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/‏‏2009) الصادر في 2009م الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في سلطنة عمان. وتسعى «بيئة» جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار «صون بيئة عُماننا الجميلة للأجيال القادمة». وتتمثل الأهداف الأساسية لـ«بيئة» في التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.