928538
928538
المنوعات

افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية بجامعة ظفار

15 فبراير 2017
15 فبراير 2017

صلالة - حسن بن سالم الكثيري -

أكملت مكتبة جامعة ظفار وبشراكة ذكية مع الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وتشريف رئيس مجلس إدارتها طلال عبدالكريم العرب افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية بجامعة ظفار والتي تعد مرحلة متقدمة من التعاون بين الجامعة والجمعية حيث ضمت 40 جهاز حاسوب إضافة إلى شاشة تفاعلية تشكل معملاً معرفيًا لشتى ضروب المعرفة من العلوم الإنسانية والتطبيقية وتعد تلك المكتبة منفذًا يتيح لطلاب جامعة ظفار والباحثين من الأساتذة الاطلاع والاستزادة من احدث الكتب الإلكترونية والدوريات العلمية تشجيعا لحركة البحث العلمي.

وأوضح علي العوائد مدير المكتبة أن مجمل الكتب الإلكترونية يفوق 253000 مرجع علمي إلكتروني و4390 من الدوريات العلمية والتي تعد في مجملها من أحدث الإصدارات حتى عام 2016. وتمكن الطلاب من الاطلاع عليها سواء داخل الحرم أو خارجه من خلال موقع المكتبة الإلكتروني.

وكانت جامعة ظفار إحدى الجامعات على نطاق العالم العربي تمتعت بتلك الميزة خدمة لنشر المعرفة وترقية حركة البحث العلمي والنهوض بالعملية الأكاديمية في جميع الجامعات العربية، كما أفاد بذلك طلال العرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والذي أوضح أن التعاون سيمتد دون افق محدد مع جامعة ظفار في كافة أصعدة أدوات المعرفة مبينًا أن الجمعية تعمل على تقديم منح للطلاب في مجالات الدراسات العليا.

من جهته شكر البروفيسور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة على مجمل التعاون المثمر في مجال المعرفة وليس ذلك بغريب عليها وهي قد آلت في نفسها قيادة مشروع النهضة العلمية في كافة جامعات الوطن العربي مشيرا إلى أن حركة البحث العلمي هي من مرتكزات وسياسيات رؤية جامعة ظفار لضمان جودة المخرجات العلمية المتمثلة في كوادر متخرجة بقدرات واطلاع ومواكبة لحركة البحث العلمي على المستوى العلمي.