عمان اليوم

حملة بصلالة وثمريت لإزالة المركبات المتهالكة

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

نفذت بلدية ثمريت حملة إزالة المشوهات والمخلفات بجميع أنواعها ببرنامج وخطة زمنية محددة بدأت منذ الأربعاء الماضي وتستمر مدة ثلاثة أسابيع.

وقامت البلدية بتنظيف الأحياء السكنية بالمدينة وإزالة المخلفات وتنظيف الشوارع والأماكن العامة للحفاظ على جمالية المنظر العام للولاية.

وتم تنفيذ برنامج الحملة بتقسيم العمال الى فريقين، يقوم الأول بمهمة إزالة الكتابات المشوهة من على جدران المنازل في مركز الولاية والفريق الثاني إزالة مخلفات بناء.

وتأتي هذه الأعمال والخدمات التي تندرج ضمن مهام البلدية الدائمة لتحسين وتجميل الولاية بشكل دوري ومستمر من خلال الحفاظ على المظهر العام وعلى سلامة المواطن والمقيم في هذه الولاية ونشر الوعي وتثقيف المجتمع في كيفية الحفاظ على البيئة والمنظر الجمالي.

من جانب آخر تواصل بلدية ظفار ممثلة بدائرة النظافة العامة بالمديرية العامة لبلدية صلالة حملتها لإزالة المركبات المتهالكة والتي بدأت منذ يناير الماضي لاستهداف المركبات المهملة والواقفة منذ مدة مما يترتب على ذلك تجمع للأتربة عليها وتجمع القوارض والحشرات فيها فضلا عن تشويهها للمنظر العام.

وفي إطار أعمال الحملة تم خلال الفترة من 23 يناير ولغاية 11 فبراير إزالة نحو 23 مركبة متهالكة كما تم وضع 63 لاصقا على مركبات مهملة متضمنا إخطارا بلديا بضرورة نقل المركبات خلال مدة محددة وإلا سيتم اتخاذ اللازم حسب الإجراءات القانونية والأوامر المحلية المعمول بها من قبل البلدية.

يشار إلى أن أعمال هذه الحملة متواصلة لاستهداف جميع المواقع والمناطق بصلالة خلال الفترات القادمة وتهيب بلدية ظفار بضرورة التعاون من ناحية عدم إهمال المركبات ومكافحة هذه الظاهرة السلبية والتبليغ في حالة وجود اية شكاوى أو بلاغات عن مركبات مهملة من خلال التواصل على الخط الساخن للبلدية رقم 1450 أو رقم 80071450 أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتم اتخاذ اللازم بحق المخالفين.