عمان اليوم

«الجوهرة» مشروع لاستثمار وقت الطالبات بجامعة السلطان قابوس

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

دشنت عمادة شؤون الطلاب في جامعة السلطان قابوس مشروع استثمار وقت فراغ طالبات السكن الداخلي، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي وذلك بالقاعة الرئيسية لكلية التمريض.

ويسعى المشروع إلى توظيف أفضل الطاقات الطلابية الجامعية، فيما يعزز المسؤولية المجتمعية لديها وتهيئة البيئة المحفزة، والحاضنة لاستثمار طاقات الطلبة ومواهبهم وقدراتهم في كل ما يخدمهم ويخدم مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي.

وقالت المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية عضو مجلس الدولة ورئيسة لجنة المشروع «إن المشروع يوظف طاقات الطالبة الإيجابية التي تعدُّ ثروة وطنية لا بد من استثمارها لتفيد وتستفيد وذلك من خلال تحويل طاقات الطالبات إلى قاعدة بيانات تخدم الجامعة في عملية استثمارها بشكل مناسب، وإيجاد بيئة نفسية محفزة لهن».

وذكرت المنذرية بأن اسم المشروع الذي يطلق فيما بعد «الجوهرة» يعني بأن كل طالبة متوهجة في العطاء.

كما أشارت إلى أن مجالات المشروع تتلاءم مع حاجات الإنسان النفسية والجسدية والعقلية والاجتماعية. وسيتم عقد مجموعة برامج أطلق عليها بـ«الدرة الأولى والثانية»، ونتوقع مجموعة من النتائج من المشروع منها اكتساب الطالبات مهارات متنوعة «علمية، فنية، اجتماعية» وتنمية الروح الاجتماعية لديهن.