926929
926929
الرياضية

الفرسان الأربعة يبدأون التحضير لرحلة الذهب - طريق شاق للسويق بالتأهل عبر بوابة السلام في مسابقة الكأس

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

صحار - عبدالله المانعي -

لم يكن الطريق أمام السويق مفروشا بالورود بل كان صعبا في التواجد ضمن أضلاع الدور نصف النهائي خاصة وأنه وجد الحرج من السلام عندما فاز عليه في مباراة الذهاب بهدف وحيد وعندما تعادل معه مساء أمس الأول في مباراة الإياب بهدفين للكل في لقاء الإثارة والندية الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن دور الثمانية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لكرة القدم، وعانى السويق في هذه المباراة خاصة وأن السلام كان الأقرب لتحقيق الفوز في اللحظات القاتلة من الشوط الأول لكن السويق تماسك في الأمتار الأخيرة وخرج بالتعادل وهو الشيء الذي أهله للصعود ويبقى أداء السلام مشرفا، تقدم السويق بهدف السبق في الدقيقة 19 من كرة استلمها عمر الفزاري من الناحية اليمنى وسددها بكل أريحية في شباك مطر الوشاحي حارس السلام.

وأضاف العبد النوفلي الهدف الثاني من تسديدة استقرت في شباك السلام في الدقيقة 68 وجاء هدف السلام عن طريق أمادو ديالو في الدقيقة 70 وتمكن السلام من إضافة هدفه الثاني في الدقيقة 85 عن طريق دي سيلفا. فريق السلام الآن يخوض تصفيات الصعود بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ويصارع من أجل الصعود وفي حال تمكن ذلك من التواجد بدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم في الموسم القادم سيكون بالطبع ضيفا كبيرا سيشكل إضافة جماهيرية لفرق أندية محافظة شمال الباطنة التي تتواجد خلف فرقها في صحار وصحم والخابورة والسويق.

لوحتان حمراء وصفراء

الجماهير كانت متعة المباراة التي تعد واحدة من افضل المباريات في دور الثمانية التي تواجدت لمؤازرة فريقيها عن قرب، رابطة السلام أدت الواجب وتوشحت واجهة مدرجاتها بسياج قماشي طرزه اللونان الأبيض والأحمر وكانت العبارة الشهيرة : من يحمل هذا الشعار عليه أن يبقى دائما هو المنتصر وفي جزء من مدرجاتها كان التداخل في الألوان عبر قطعة قماش جميلة. في المقابل كان لرابطة السويق حضورها وتزينت واجهتها بلونان أصفر وأسود وغطت لوحة الأحرف الثلاثة الجزء من أسفل لأعلى في المدرجات لترسم عن قرب ما تحظى به لقاءات أبناء المحافظة.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم الدولي يعقوب عبدالباقي وعاونه عبدالله الشماخي واسحاق الصبحي وخالد الشيدي حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومسعود الغافري منسقا عاما.

ورقة الجابري

تدخل عبيد الحابري مدرب السلام فأشرك عيسى بن سعيد الحيدي مكان عمر بن خميس المسلمي ونزل جمعة بن مبارك المعمري مكان عادل الضنكي وذلك مع بداية المباراة في شوطها الثاني ونزل أحمد بن سالم المعمري مكان مازن بن سعيد الكعبي في ثالث تغيير .

على أعصابهما

ظل المدربان عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام والعراقي حكيم شاكر مدرب السويق على أعصابهما يوجهان عن قرب فلم يهدآ طوال شوطي المباراة .

عبيد خميس : قدمنا مباراة كبيرة ولم نوفق في الصعود -

أبدى عبيد بن خميس الجابري مدرب السلام ارتياحه الكبير من أداء الفريق رغم عدم الصعود وقال : أبارك للسويق التأهل والحمد لله رب العالمين على كل حال وأعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة وجيدة حاولنا الرجوع والعودة للمباراة بعد الهدفين اللذين دخلا مرمانا واللاعبون تفاجأوا بهدفي السبق للسويق ورجعنا وهذا عامل إيجابي للمرحلة القادمة وسيخدمنا كثيرا ولم تخدمنا نتيجة الذهاب ونأمل العودة لدوري المحترفين وعلينا نسيان مباراة الكأس والتفكير في المهمة الشاقة في المرحلة الثانية بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ونأمل الصعود - إن شاء الله - لنلعب مع السويق في دوري المحترفين في الموسم القادم وأشكر جمهور السلام الذي كان بالفعل رائعا ووقف خلفنا ونريد أن نكافئه بتحقيق حلم الصعود لدوري المحترفين.

حكيم شاكر: مباراة صعبة وعلينا أن نعي الدرس جيدا -

أبدى مدرب السويق حكيم شاكر ارتياحه من بلوغ فريقه دور الأربعة وقال: كانت مباراة عصيبة جدا حقيقة بالرغم من السيطرة وكنا مؤهلين لتسجيل المزيد من الأهداف وكان متوقعا أن الفريق الخصم سيقاتل وسيدافع وسيهاجم ويزج بكل أوراقه وبالفعل اتجه السلام للتعادل أو الفوز لكن أضعنا فرصا واضعنا عدة أهداف جعلتنا ألا نفقد الأمل وأصرينا على العودة وحتى الأهداف التي جاءت بين 5 إلى 6 دقائق قلبت موازين المباراة بعدها عدنا والأهم هذا درس لا بد أن نستفيد منه وهكذا هي مباريات الكأس تتوقع أي شيء ويبقى ذلك درسا للمهاجمين الذين أضاعوا فرصا كثيرة ودرسا للمدافعين الذين تراخوا بخمس دقائق كادت تكلفنا كثيرا والأهم بقينا في صلب المنافسة وأحيي السلام على أدائه الرائع .