927040
927040
الرياضية

نادي عمان يحجز مقعدا بين الكبار في دور الأربعة للكأس

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

كرر فوزه على بوشر بثنائية في لقاء الإياب -

متابعة - عـبـدالله الــوهـيبي -

نجح فريق نادي عمان لكرة القدم في حجز مقعد له بين الكبار في ( دور الأربعة ) لمنافسات بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي بعد أن كرر فوزه وللمرة الثانية على التوالي على ضيفه فريق بوشر بنتيجة 2/‏‏‏ صفر في المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا قليلا على ملعب استاد السيب الرياضي، بعد ان سبق له ان سجل فوزا عريضا في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة دون مقابل ، ليكون مجموع المواجهتين ذهابا وإيابا 5/‏‏‏ صفر ، ليتأهل فريق نادي عمان عن جدارة واستحقاق الى دور الأربعة لينضم بذلك إلى أندية ( السويق وظفار وصحم ) التي هي الأخرى حجزت لها مقعدا يوم أمس الأول على حساب أندية ( السلام والخابورة وجعلان ). وجاءت أهداف الفوز لفريق نادي عمان عن طريق البديل الناجح جعفر البلوشي الذي ناور في منتصف الشوط الثاني ليسجل هدفين ولا أروع في الدقيقتين 56 و76 ويعتبر في حد ذاته إنجازا لفريق بوشر الذي يخوض منافسات الموسم الحالي بعناصر الفريق الأولمبي والفريق حاول الوصول لأبعد من ذلك في مشوار البطولة ، لكن عامل التوفيق والحظ ، إلى جانب نقص الخبرة الكبيرة لدى عدد من لاعبيه حالا دون الوصول لمنافسات دور الأربعة ، ليودع الفريق الكأس الغالية بالموسم الحالي. وبالعودة للقراءة الفنية لمجريات اللقاء فقد جاءت متوسطة فنيا من الجانبين ، مع وجود أفضلية من الجانبين في شوط اللقاء الثاني الذي شهد تسجيل هدفين لفريق نادي عمان ، مع محاولات عديدة قام بها لاعبو بوشر لتقليص فارق النتيجة على أقل تقدير.

ناجي آل عزان : عودة الزمن الجميل لنادي عـــــمان -

وصف ناجي بن سعيد آل عزان المشرف الإداري على فريق نادي عمان فرحة صعود الفـــــريق للمربع الذهبي لبطولة الكأس الغالية بأنها فرحة لا توصف وأنها كبيرة ، وان الصعود جاء بطعم الذكريات وتاريخ النادي العريق ، وعاد بهم للزمن الجميل عندما حصل الفريق على بطولتين للكأس ، ذاكر ان ذلك هو ليس بغريب على ناد عريق بحجم نادي عمان.

وتمنى ناجي آل عزان بدوره أن يستمر الفريق في مساره الصحيح وان يواصل اللاعبون الظهور المشرف وتسجيل النتائج الإيجابية التي تسعد إدارة النادي والجهازين الفني والإداري للفريق وجماهير النادي التي بدوره طالبها بتسجيل العودة الحقيقية خلف الفريق بصفة عامة واللاعبين على وجه الخصوص في منافسات المربع الذهبي للبطولة الغالية بالموسم الحالي.

وتطرق المشرف الإداري للفريق للحديث عن مباراة الإياب الحاسمة ضد فريق بوشر ، حيث ذكر بأن المباراة بين الفريقين كانت حاسمة ولعبت تحت ضغط كبير من الجانبين ، وانهم كجهاز إداري كانوا متخوفين من عمليه دخول هدف مبكر على الفريق في وقت مبكر.

لكنه أشار الى أن مدافعي الفريق ولله الحمد نجحوا في إغلاق جميع المنافذ على خط المقدمة لبوشر ، وان الخبرة لعبت دورا كبيرا في امتصاص حماس ورغبة لاعبي بوشر القوية في ترجمة أفضليتهم في الشوط الأول إلى أهداف ومحاولة قتل اللعب والمحافظة على جهد اللاعبين وتسخيره للشوط الثاني ، وهذا ما نجح فيه لاعبو فريقه في نهاية الأمر ، وهنأ لاعبيه والجهازين الفني والإداري على الصعود لدور الأربعة، وتمنى حظا أوفر لفريق بوشر واللاعبين وجهازين الفني والإداري والجماهير في الاستحقاقات القادمة بإذن الله.

سعيد الرقادي: تأثرنا بالطرد غير المستحق وكسبنا فريقا جيدا -

اعتبر مدرب فريق بوشر سعيد حماد الرقادي بأن فريقه تأثر كثيرا بطرد اللاعب محمود الحسني والذي ذكر والكلام على لسانه بأنه غير مجرى ومسار المباراة واربك خطة اللعب ليلعب فريقه الوقت المتبقي ناقصا لاعبا ، وأضاف أنه يرى من وجهة نظره بأن اللعبة لم تكن تستدعي إشهار البطاقة الحمراء ، وأنما تستوجب البطاقة الصفراء على أقل تقدير وتحدث عن المباراة بقوله أنه فريقه قدم مباراة جيدة فنيا رغم الخسارة ، خاصة في شوطها الأول الذي قدم مباراة كبيرة جدا ، وسنحت للاعبيه عدة فرص لم تستثمر بالشكل الإيجابي ، على عكس فريق نادي عمان الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة في اللقاء ، وعلى استغلال الفرص القليلة التي أتيحت لمهاجميه، ونجح في اثنتين منها في ترجمتها إلى هدفين ، وأشاد الرقادي بالجهود التي قدمها لاعبو فريقه في مشوار بطولة الكأس ، وأضاف انه اشرك عددا من العناصر البديلة في الشوط الثاني لعل وعسى أن تعمل إضافة جديدة بالفريق ... ولكن ؟ ذاكرا ان الوصول والتأهل لمنافسات ربع النهائي يعد في حد ذاته انجازا يحسب للفريق الأصفر ولإدارة النادي ، وأشار الى أن الفريق يضم مجموعة من لاعبي فريق الأولمبي بطل الموسم الماضي ، وأضاف ان الإدارة تعقد الآمال العريضة على هذا الفريق في السنوات القادمة ، ليسجل حضوره القوي في مختلف الاستحقاقات ، وتابع حديثه انه سيكون هناك اجتماع بين الجهازين الفني والإداري للفريق مع الإدارة حول الاتفاق على وضع برنامج أو آلية حول عملية استمرارية الفريق وعدم التوقف سواء في التدريبات أو في خوض المباريات الودية التجريبية في الفترة القادمة بإذن الله ، وتمنى التوفيق للاعبيه وللجهاز الفني المساعد والجهاز الإداري للفريق على الجهود المخلصة التي قدموها هو بالموسم الحالي ، وتمنى مدرب بوشر لكرة القدم سعيد الرقادي التوفيق الدائم لفريقه بوشر ولجميع أندية السلطنة المختلفة.

المجرفي يدر المباراة بثبات

أدار اللقاء بثبات طاقم تحكيم بقيادة الدولي محمود المجرفي ( للساحة ) وساعده على الخطوط الدولي حمد المياحي وإبراهيم الشرقي وجمال العبيداني ( رابعا ) وياسر الرواحي ( مقيما للحكام ) .

تشكيلة الفريقين

دخل فريق نادي عمان المباراة بتشكيلة ضمت مازن الكاسبي في حراسة المرمى ، بالإضافة إلى مشعل الفارسي والمحترفين البرازيلي فيلكس ومواطنه امباكي وعادل الشبلي وحاتم الحمحمي وطارق المحروقي وحميد الهيملي ومنذر العلوي وعادل الشبلي وحميد الغيلاني وأيمن البريكي. فيما ضمت قائمة فريق بوشر كلا من عامر الشبلي في حراسة المرمى ومحمود الحسني وناصر العبري وأسلم النبهاني وقائد الفريق محمد عياد وإبراهيم الصوافي وعدنان الرقادي ومهند الشبلي وفهد الشهيمي وعادل الفارسي وعـلاء الرقادي.

التبديلات

أجرى مدرب فريق نادي عمان تغييرين في شوط اللقاء الثاني بدخول البديل الناجح جعفر البلوشي بدلا من طارق المحروقي وأحمد الشبلي بدلا من المحترف البرازيلي امباكي، فيما دفع مدرب بوشر سعيد حماد الرقادي باللاعبين فيصل البوسعيدي بدلا من علاء الرقادي وعلي أولاد ثاني بدلا من اللاعب عدنان الرقادي ومنصور الهادي بدلا من خزعل البطاشي ، وجميع التغييرات الثلاثة جاءت في الشوط الثاني.

أعـصاب

ظل مدربا الفريقين سعيد الرقادي ( بوشر ) والإسباني أندرياس ( نادي عمان ) واقفين على أعصابهما طوال مجريات اللقاء على الخط بالمنطقة المخصصة لهما وتفاعـلا كثيرا مع أحداث اللقاء منذ ضربة البداية، ومع كل هجمة يقودها خط المقدمة بصفوف كل منهما.

توقف

شهدت المباراة أمس الأول توقفا خلال مجرياتها بعد تعرض أكثر من لاعب في صفوف الفريقين لعامل الإصابة داخل الملعب خاصة في شوطها الثاني، مما استدعى حكم اللقاء لإضافة دقيقتين كوقت إضافي.

غياب الجماهير -

المباراة لم تشهد ذلك الحضور المنتظر من جماهير الفريقين، رغم أنها أقيمت في أجواء طيبة وفي توقيت مناسب جدا ، مما ترك علامة استفهام كبيرة أمام الجميع ، خاصة وان المباراة تقام في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة الغالية للكأس ، ونأمل أن نرى جماهير الناديين تعود للمدرجات لتساند لاعبيها في قادم الوقت ، خاصة بالنسبة لفريق نادي عمان ، الذي نطالب فيه إدارة النادي بالتحرك السريع لحشد الجماهير للوقوف خلف لاعبيها في منافسات المربع الذهبي للبطولة الغالية ، بعد أن اصبح على بعد خطوة واحدة للوصول للمباراة النهائية ، وتسجيل الإنجاز المنتظر في نهاية مشواره بالبطولة.

الوقت الإضافـي -

أضاف الحكم الدولي محمود المجرفي دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لعمر الشوط الأول ، فيما أضاف دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع لعمر الشوط الثاني ، لكنها لم تحمل معها أي جديد ، ليبقى الوضع والنتيجة كما هو عليه حتى مع انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق فريق نادي عمان بنتيجة 2/‏‏ صفر.

بطاقات صفراء وحـــالة طـــــرد

أشهر الدولي محمود المجرفي عـددا من البطاقات الصفراء الملونة لعدد من لاعبي الفريقين طالت الصفراء لاعب نادي عمان عادل الشبلي ، كما شهدت إشهار بطاقة حمراء للاعب بوشر محمود الحسني بسبب عامل الخشونة التي قام بها ضد أحد لاعبي فريق نادي عمان قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق ، ليكمل بوشر المباراة بعدها ناقص العدد وبـ10 لاعبين فقط.

متابعـــــة

المباراة شهدت حضورا لعدد من مجلس إدارة ناديي نادي عمان ( المستضيف ) وبوشر اللذين بدورهما حرصا على متابعة اللقاء من بدايته وحتى نهايته حيث ابتسم عامل التوفيق فيها لنادي عمان وتحقيقه لأغلى انتصار ، الذي أهله للصعود لدوري الأربعة في مسابقة الكأس الغالية للموسم الحالي ، لتقوم إدارة نادي بوشر بتقديم التهاني لأسرة نادي عمان بمناسبة تأهل الفريق الكروي في مجموع اللقاءين لدور الأربعة القادم.