14022017_120853_0
14022017_120853_0
آخر الأخبار

«اكتشف عمان» معرض عماني بجامعة ستراثكلايد البريطانية

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

لندن في 14 فبراير/ العمانية/ نظمت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة جلاسكو البريطانية تحت عنوان "اكتشف عمان"، بجامعة ستراثكلايد.

ضم المعرض بين جنباته أقساما متنوعة، منها تخصيص ركن للتاريخ وآخر للسياحة واللذان تضمنا توزيع مجموعة من الكتيبات والصور تعرف الزائر بالتنوع التاريخي والجغرافي والسياحي الذي تتمتع به السلطنة، إلى جانب التعريف بمراحل مختلفة من التاريخ العماني العريق.

وحوى المعرض كذلك على ركنا للملابس التقليدية العمانية والعطور والحلي ونقوش الحناء، إضافة الى ركن للمعروضات الحرفية كالفخاريات والسعفيات. كما تم تخصيص ركن للتعريف بإنجازات المرأة العمانية في عصر النهضة، وركن للخط العربي وجمالياته.

وحرص الطلبة على تخصيص ركن بالمعرض لتقديم واجب الضيافة العمانية لزواره، حيث يقدم للزائر التمر والحلوى والقهوة العمانية كرمز مميز وراسخ من صور الضيافة لدى الشعب العماني.

كما حوى المعرض ركنا لجمعية الصداقة العمانية البريطانية والتي حرصت على المشاركة لتعريف الزوار بعمق وتاريخ العلاقات بين السلطنة والمملكة المتحدة.

وقال نوفل بن خميس النوفلي رئيس جمعية الصداقة العمانية البريطانية إن المعرض حقق نجاحا كبيرا وظهر بالصورة المشرفة عكس ذلك إقبال وتفاعل الزوار ، وانطباعهم الإيجابي حول الأقسام المتنوعة التي ضمها المعرض.