14022017_115256_0
14022017_115256_0
آخر الأخبار

بدء اللقاءات التوعوية لأخصائيي التوجيه المهني بمحافظات السلطنة

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

مسقط في 14 فبراير/ العمانية/ عقد مركز القبول الموحد اليوم أولى اللقاءات التوعوية لأخصائيي التوجيه المهني حول مستجدات التسجيل في نظام القبول الموحد، للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2018/2017 وتستمر حتى 3 مارس المقبل في كافة محافظات السلطنة، حيث كانت أول المحطات بمحافظة مسقط.

وتهدف هذه اللقاءات إلى تعريف وإطلاع أخصائيي التوجيه المهني بالمدارس بمستجدات دليل الطالب، ومستجدات نظام القبول الموحد والخدمات الإلكترونية المساندة.

كما تتطرق إلى تشجيع الطلبة نحو التقدم إلى البرامج التربوية الخاصة باحتياجات وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد ملاحظة قلة الإقبال عليها، بالإضافة إلى الوقوف على أهم التحديات المرتبطة بمراحل التسجيل والقبول بنظام القبول الإلكتروني.

ومن مستجدات دليل الطالب لهذا العام (2018/2017) تقسيم وتبويب برامج مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية حسب المجال الدراسي للتخصص ( التخصص الرئيسي)، ويهدف المركز من ورائه إلى تسهيل طريقة البحث للطالب عن التخصص الذي يرغب بدراسته، وتشجيعه لاختيار التخصص المناسب من مختلف المؤسسات التي تطرح ذلكم التخصص.

وقد تم التعريف ببعض المستجدات الأخرى في اشتراطات القبول لهذا العام التي سوف تنشر تفاصيلها بدليل الطالب للعام الأكاديمي 2018/2017.

ودعا مركز القبول الموحد طلبة الصف الثاني عشر الى أهمية قراءة دليل الطالب جيداً ومتابعة آخر الأخبار من خلال موقعه الإلكترونيww.heac.gov.om، والالتزام بمواعيد القبول والتسجيل التي سوف يعلن عنها المركز لاحقا بالصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما ينصح المركز الطلبة الراغبين بالتنافس للبعثات الخارجية بالاستعداد والتقدم لامتحان اللغة الإنجليزية المطلوب قبل نهاية شهر يوليو من هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز بصدد طباعة دليل الطالب خلال الأيام القادمة ومن ثم سيتم توزيعه على المدارس بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني.