14022017_092824_0
14022017_092824_0
آخر الأخبار

افتتاح أول شركة طلابية للصناعات الحرفية بكلية ولجات للعلوم التطبيقية

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

مسقط في 14 فبراير /العمانية /

افتتح سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، اليوم أول شركة طلابية تحمل اسم "مجان للصناعات الحرفية" ضمن مبادرة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنشر ودعم ثقافة ريادة الأعمال.

وتضم الشركة خمسة طلاب يقومون بإدارتها داخل الحرم الجامعي بكلية ولجات للعلوم التطبيقية بواحة المعرفة مسقط، وتم تمويلها ودعمها من قبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتأتي هذه الشركات الطلابية ضمن خطة تنمية وريادة الأعمال في السلطنة، وتعتبر فرصة عملية للطالب الجامعي لإنشاء عمله الخاص واكتساب المهارات والخبرات الريادية من سوق العمل.

وقام صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ البرنامج التوعوي شمل 20 كلية وجامعة في السلطنة، واستفاد منه ما يقارب 18 ألف طالب وطالبة، كما تم إنشاء 16 ناديًا لرواد الأعمال حيث تعمل هذه النوادي والشركات كمختبرات للطالب الجامعي لتجربة وممارسة العمل التجاري. ومن المتوقع افتتاح شركات طلابية مماثلة هذا العام.

ووضح إبراهيم بن خليل البلوشي من شركة "مجان للصناعات الحرفية" أنها تقوم بالصناعات الحرفية من سعف النخيل، وخيط السنار حيث انبثقت فكرة إنشاء الشركة، وتنميتها وتطويرها من خلال حلقة عمل لريادة الأعمال بتنظيم من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.