926910
926910
الرياضية

نادي عمان يتأهل لدور الأربعة بعــد فــوزه عـــلى بوشـــر 2/ صفـــر

13 فبراير 2017
13 فبراير 2017

كتب ـــ عـبـدالله الــوهـيبي -

تأهـــــــل فــــريق نادي عمان لكرة القدم لخوض منافسات دور الأربعة لمسابقة الكأس الغالية عقب فوزه على فريق بوشر بنتيجة 2/‏‏ صفر في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين مــساء أمس على ملعب استاد السيب الرياضي، في مواجهة شهدت حضورا جماهيريا خجولا من قبل مشجعي الفريقين، وجاء المستوى الفني متوسطا من الجانبين في شوطيها الأول والثاني.

هدفا الفريق الفائز جاءت جميعها في الشوط الثاني وعن طريق البديل الناجح جعفر البلوشي في الدقيقتين 56 و67 . ليعزز نادي عمان بذلك تفوقه على فريق بوشر للمرة الثانية على التوالي، بعد كسبه في لقاء الذهاب الأول وبنتيجة كبيرة 3/‏‏ صفر، ليصعد بذلك عن جدارة واستحقاق لدور الأربعة في بطولة الكأس، ولنبارك له التأهل، بينما نتمنى حظا أوفر لفريق بوشر على توديعه منافسات بطولة الكأس للموسم الحالي 2016/‏‏2017 .

الشوط الأول

ضربة البداية جاءت متوسطه فنياً جدا من قبل لاعبي الفريقين، مع وجود أفضلية نسبيا لبوشر الذين دانت الأفضلية له في أول خمس دقائق بفضل تحركات ثلاثي لاعبي خط الوسط الذي تواجد به خزعل البطاشي وابراهيم الصوافي وأسلم النبهاني بشكل جيد، وبالتالي كان لها الأثر الطيب في ظهور الأصفر بالصورة الفنية الجيدة لتسنح لمهاجميه في خط المقدمة عدة فرص سهلة وخطرة حقيقية على مرمى حارس نادي عمان مازن الكاسبي، لعل أبرزها الكرة الخطرة التي جاءت عن طريق مهاجمه مهند الشبلي في الدقيقة الخامسة لكنها خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى نادي عمان ، وفرصة ثانية لبوشر عن طريق راسية لاعب الوسط إبراهيم الصوافي القوية ، لكنها اعتلت فوق العارضة وخرجت لخارج المرمى في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

بعدها أحس لاعبو فريق نادي عمان بخطورة الموقف، وأن بوشر قد اقترب كثيرا من تسجيل الهدف الأول في المباراة، لذا شهدت المباراة بعد مرور الثلث الساعة الأولى منها تحركا إيجابي من جانب لاعبي نادي عمان أيمن البريكي والمحترف البرازيلي امباكي ومنذر البلوشي بشكل جيد ، ليتحرك معهما لاعبو خط المقدمة المكون من حاتم الحمحمي وطارق المحروقي واللذين نجحوا بدورهم في خلق مجموعة من الفرص الخطيرة على مرمى حارس بوشر عامر الشبلي في الدقائق 25 32 وغيرها من الفرص التي تناوب لاعبو خط المقدمة على التناوب على إهـدارها الواحدة تلو الأخرى، ولم تحمل معها أي جديد باللقاء الذي شهد حضورا جماهيريا خجولا من قبل مشجعي الفريقين. لتشهد الدقائق التي تلت ذلك ظهورا جيداً من قبل لاعبي الفريقين خلال الربع الساعة الأخيرة لعمر الشوط الأول ، ليهدأ اللعب نوعا ما بين لاعبي الفريقين لتمضي الدقائق سريعة على الفريقين ليحتسب حكم اللقاء الدولي محمود المجرفي دقيقة واحدة كوقت محتسب بدل ضائع لم تحمل معها أي جديد لتبقى النتيجة كما هي عليه في انتظار ما سوف تسفر عنه مجريات الشوط الثاني للقاء الذي يتطلع أي منهما لخطف ورقة التأهل لدور الأربعة الحاسم في بطولة الكأس.

الشوط الثاني

بدايته جاءت سريعة جدا، على عكس الشوط الأول، كون الفريقان يمنيان النفس في الخروج فائزا بنتيجة اللقاء ، خاصة فريق بوشر الذي كان يبحث عن تسجيل الهدف الأول باللقاء .... ولكن معظم محاولات لاعبيه لم تستثمر بشكل جيد بفضل تألق مدافعي نادي عمان بقيادة مشعل الفارسي وحميد الغيلاني والمحترف البرازيلي فيلكس وتألق من خلفهم الحارس مازن الكاسبي الذي نجح في التصدي لمعظم المحاولات الهجومية لخط المقدمة للفريق المنافس بوشر .

ليأتي بعدها دور المدربين من ناحية إجراء التبديلات في اللقاء ، حيث قام مدرب بوشر سعيد الرقادي بالدفع بعدد من العناصر الهجومية برمي أوراقه الهجومية يعقوب الغافري وعلي أولاد ثاني وغيرها من العناصر الأخرى، فيما قام مدرب نادي عمان الأسباني اندرياس هو الآخر بإجراء عدد من التغييرات في الصفوف أبرزها دخول المهاجم جعفر البلوشي .

هدفان لنادي عمان

البديل الناجح للمهاجم المتألق لنادي عمان جعفر البلوشي الذي دخل في منتصف الشوط الثاني نجح في تسجيل هدفين في الدقائق 56 و67 من انفراد داخل الصندوق ليسدد الكرتين في الزاوية الصعبة لمرمى حارس بوشر عامر الشبلي الذي يتحمل مسؤولية دخول الهدف الأول ، لكنه في نفس الوقت لايتحمل مسؤولية دخول الهدف الثاني في مرماه ، كونه جاء في الزاوية الصعبة ، وبعد تمريرة جيده من زميله في خط المقدمة المتألق منذر العلوي ليسكنها البلوشي داخل المرمى ، معززا تقدم فريقه في اللقاء .

ليبدأ بعدها فريق بوشر من جديد ممارسة ضغطه على مرمى حارس نادي عمان مازن الكاسبي بهدف تقليص فارق النتيجة على أقل تقدير بعد فقد فرصة التأهل لدور الأربعة في البطولة ، لتسنح للاعبيه عدد من الفرص السهلة والخطرة لعل أبرزها كرة مهند الرقادي التي حاور فيها مدافع نادي عمان ناصر العبري وخرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى حارس نادي عمان . ليستمر الأداء بين الفريقين في الدقائق العشر الاخيرة من عمر اللقاء والوضع بقي كما هو عليه ، حتى مع إضافة الحكم لـدقيقتين كوقت بدل ضائع ، لكنها لم تحمل معها أي جديد ، لتنتهي في نهاية المشوار بفوز نادي عمان بهدفين مقابل لا شيء.

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة الدولي محمود المجرفي (للساحة) وساعده على الخطوط الدولي حمد المياحي وابراهيم الشرقي وجمال العبيداني ( رابعا ) وياسر الرواحي (مقيما للحكام) .