غدا .. انطلاق المرحلة الأولى من طواف عمان 2017م

مسقط في 13 فبراير / العمانية / تنطلق صباح الغد المرحلة الأولى من طواف عمان 2017م الذي تبدأ من شاطئ السوادي وتختتم الجولة أمام حديقة النسيم ولمسافة 176 كيلومترًا ونصف الكيلومتر.

وكشفت اللجنة المنظمة اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق هرمز بحضور سالم بن مبارك الحسني عضو اللجنة الرئيسية رئيس لجنة طواف عمان 2017م والأديميرال أدي مركس (دراج القرن) وجون فرانسوا بيشو مدير المنافسات بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية التي حضرت من أجل تغطية مجريات السباق في مراحله الست.

وألقى سالم بن مبارك الحسني عضو اللجنة الرئيسية رئيس لجنة طواف عمان 2017 كلوة خلال المؤتمر تطرق فيها إلى أهم تفاصيل طواف عمان الذي سينطلق من شاطئ السوادي في مرحلته الأولى ويستمر لغاية 19 من فبراير الجاري ولمسافة إجمالية تقدر 885 كيلومترا، مؤكدا أهمية تنظيم الفعالية التي تعد من أبرز الفعاليات الرياضية في السلطنة لهذا العام.

وأضاف بأن اللجنة الرئيسية لطواف عمان 2017 قامت بتحديد مسارات السباق في مراحله الست في نسخته الثامنة التي ستقام خلال الفترة من 14 – 19 فبراير الجاري، مشيراً إلى مشاركة نحو 144 دراجًا في العالم يمثلون (‏‏‏‏18)‏‏‏‏ فريقًا من مختلف دول العالم منهم فريقان يمثلان دول عربية فريق أبوظبي وفريق البحرين، إلى جانب مشاركة المتسابق العماني نوفل بن ناصر الحبسي الذي مثل اللجنة العمانية للدراجات في بطولة العالم للدراجات بقطر.

وأوضح رئيس لجنة طواف عمان 2017م بأن الطواف يضم ست مراحل من الاختبارات تشمل الطرق الطويلة التي تعانق الساحل الضارب إلى بحر عمان وصولًا إلى التضاريس الجبلية شديدة الانحدار بهدف الترويج السياحي للسلطنة ونشر ثقافة هذه الرياضة العالمية فضلا عن استقطاب السياح للتعرف على أهم المقومات الطبيعة والتاريخية والحضارية التي تتميز بها.

وأعلن في المؤتمر الصحفي عن التعاون الوثيق مع اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات واللجنة العمانية لمكافحة المنشطات من خلال القيام بفحص مبكر للمنشطات قبل انطلاق كل مرحلة حيث سيتم ارسال العينات الى مختبرات دولية للتأكد من خلو المتسابقين من أي منشطات كون السباق ينضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات.