940509
940509
آخر الأخبار

بحث توطيد العلاقات البرلمانية مع الجمهورية الايرانية

13 فبراير 2017
13 فبراير 2017

مسقط 13 فبراير/ استقبلت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة اليوم سعادة الدكتور سيد أحمد رضا المستشار الأعلى لرئيس مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له في إطار زيارته الرسمية للسلطنة وذلك بمبنى المجلس في البستان.

وتسلمت المكرمة نائبة رئيس المجلس من سعادته رسالة خطية لمعالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة من  معالي رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني .

ورحبت المكرمة نائبة رئيس المجلس في مستهل اللقاء بسعادته والوفد المرافق له، متمنية أن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة في دعم العلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

بحث اللقاء سبل توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين والتأسيس لمزيد من التعاون المستقبلي، والتأسيس لمزيد من التعاون المستقبلي في هذا المجال.

من جانبه أعرب المستشار الأعلى لرئيس مجلس الشورى الإيراني عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بالعلاقات الوطيدة والمتنامية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وما يشهده التعاون بينهما من تطور مستمر، ونوه بدور اللجان المشتركة بين السلطنة وايران في تعميق  أوجه التعاون الثنائي بما  يتماشى مع طموح قيادتي البلدين  وتطلعات شعبيهما الصديقين .

وأبدى سعادته تطلعه الى مزيد من الازدهار والنماء لعلاقات البلدين في جميع المجالات وخاصة البرلمانية.

وحضر المقابلة كل من المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي والمكرم الدكتور   أحمد بن سليمان الميمني عضوا المجلس.

كما استقبل سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى صباح اليوم بمقر المجلس سعادة سيد أحمد رضا المستشار الأعلى لرئيس مجلس الشورى الإيراني للجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا.

وخلال اللقاء رحّب سعادة المهندس بسعادة المستشار، الذي سلّم رسالة خطية من معالي علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني، وقّدم سعادة المهندس نبذة عن أعمال المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية المتاحة لدى أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والادوار التي تقوم بها اللجان الدائمة خاصة في شأن الدراسات والمقترحات ومشروعات القوانين والمواضيع المحالة من الحكومة.

وأشار سعادة المستشار عن بالغ سعادته لزيارته السلطنة ومجلس الشورى، وما لقيه من حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، مشيدا بالعملية الديمقراطية في السلطنة، وما تحقق من إنجازات في هذا الجانب.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات الثنائية بين الدولتين الصديقتين، وسبل تطويرها، خاصة في المجال البرلماني، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين المجلسين.