925750
925750
العرب والعالم

شتاينماير رئيسا لألمانيا الاتحادية بإجمالي931 صوتا

12 فبراير 2017
12 فبراير 2017

إغلاق مطار هامبورج بعد العثور على مادة مشبوهة -

برلين - هامبورج (ألمانيا) - (د ب أ): انتخب فرانك-فالتر شتاينماير أمس رئيسا لجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث اختارت الجمعية الاتحادية المعنية بانتخاب الرئيس الاتحادي بالبرلمان الألماني «بوندستاج» شتاينماير-61 عاما- بإجمالي931 صوتا من1239 صوتا صحيحا، ليكون خلفا للرئيس الألماني المنتهية ولايته يواخيم جاوك وليصبح الرئيس الاتحادي الثاني عشر لألمانيا.

وحصد الوزير الاتحادي السابق بذلك تأييدا يقارب الـ 75 بالمائة.

وكان شتاينماير المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي شغل منصب وزير الخارجية الاتحادي سابقا المرشح الرئاسي من الائتلاف الحاكم المكون من حزبه الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

وخاض شتاينماير السباق الانتخابي أمام أربعة مرشحين آخرين، وظلت فرصهم محدودة للغاية كما كان متوقعا.

وكان نوربرت لامرت رئيس البرلمان الألماني أشاد بالرئيس الألماني الذي تنتهي ولايته في يوم 18 مارس القادم يواخيم جاوك، وقال أمس في مستهل اجتماع الجمعية الاتحادية عن جاوك: «إن العمل على التضامن بين المواطنات والمواطنين وضعك في مكانة مميزة جدا بالقلوب». يشار إلى أن جاوك هو الذي قرر عدم الترشح لفترة رئاسية أخرى.

في موضوع مختلف تم إغلاق مطار هامبورج بألمانيا تماما منذ ظهر أمس وذكر متحدث باسم الشرطة الاتحادية أن الإغلاق يسري منذ الساعة 32ر12، وأنه تم إخلاء مبنى المطار.

وأوضح المتحدث أن سبب ذلك يرجع لوجود رائحة نفاذة، وأن كثيرا من المسافرين اشتكوا من حرقة بالعينين وسعال، لافتا إلى أن هناك حاليا نحو 50 مصابا.

وذكرت قوات الإطفاء أن مادة غير معروفة انبعثت داخل المطار، ربما تكون صادرة من جهاز التكييف.

ولكن لم يتم إعلان تفاصيل أخرى حتى الآن.

يذكر أنه تم في البداية إغلاق ساحة المطار، واضطر مئات المسافرين لتحمل درجات الحرارة المنخفضة أمام المطار.

يشار إلى أن ساحة المطار تضم التفتيش الأمني المركزي للمسافرين بما تحتويه من نقاط التفتيش واستلام الأمتعة.

وخصصت قوات الإطفاء نقاطا علاجية للمصابين، يتم فحصهم طبيا فيها ونقلهم إلى المستشفى إذا لزم الأمر.