استرجاع قرابة 3 آلاف ريال عماني لمستهلكين بصور

صور 12 فبراير/ تمكنت إدارة حماية المستهلك بصور من عقد تسويات ودية مع أحد مكاتب استقدام الأيدي العاملة بالولاية، باسترجاع مبالغ وقدرها (2920) ريال عماني لصالح مستهلكَين اثنين جراء المماطلة في تنفيذ الخدمة.

وجاءت تفاصيل الواقعة الأولى حول تعاقد أحد المستهلكين مع مكتب لاستقدام عاملة، ثم قام بإعادتها للمكتب لعدم أدائها مهامها كما هو مطلوب، عليه تم الاتفاق بين المستهلك والمكتب على استقدام عامة بديلة، إلا أن المكتب قام بالمماطلة ولم يقم باستقدام عاملة أخرى، الأمر الذي دعا المستهلك إلى تقديم شكواه، وبناء على الشكوى قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسوية ودية بين الطرفين بإرجاع المبلغ المدفوع وقدره (1450) ريال عماني.

وتلخصت تفاصيل الواقعة الثانية في رفض إحدى عاملات المنازل الاستمرار في العمل، مما دفع المستهلك لإرجاعها للمكتب، والاتفاق على استبدالها بأخرى، لكن المكتب قام بالمماطلة الأمر الذي دعا المستهلك إلى تقديم شكواه، وبناء على ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسوية ودية بين الطرفين بإرجاع المبلغ المدفوعة وقدره (1470) ريال عماني.

وتأتي هذه التسويات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية.